أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

طارق الشناوي يرد على بلاغ أشرف زكي ضده: أنا أول من تنبأ بموهبة روجينا … ومستغرب من رد الفعل العنيف

في يوم 14 مايو، 2024 | بتوقيت 1:18 صباحًا

رد الناقد الفني طارق الشناوي على البلاغ الذي قدمه ضده الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عقب نشر الشناوي مقالا انتقد فيه إصرار الفنانة روجينا على تقديم أدوار البطولة المطلقة.

وقال طارق الشناوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر قناة الحدث اليوم: “دي مش أول مرة، أشرف زكي اكتشفت إنه سنة 2008 أقام دعوى ضدي وأنا اكتشفتها سنة 2014، وبعدها قال إنه نسي سبب إقامة الدعوى وسحبها، وكانت متعلقة بقراره بتحجيم وجود الفنان العربي في مصر، وهذا القرار سقط”.

الدكتور أشرف زكى

وأشار طارق الشناوي إلى أن مقاله تضمن نقدا للفنانة روجينا، ولم يتضمن السب أو القذف بقوله: “أنا أول واحد لما روجينا عملت العائلة، وكانت لسه محدش يعرفها، أنا أول واحد تنبأ بأنها موهوبة وده موثق، وأنا مستغرب من ردود الفعل العنيفة ضد أي كلمة سلبية مهما قلنا إيجابيات، ولما يعملها النقيب يبقى التأثير مضروب في عشرة، لأنه واجهة النقابة والمفروض يضرب المثل في التحمل”.

وتابع: “أتمنى أن نعود لمصر كما نعرفها، فيها الرأي والرأي الآخر، وناس ترد على المقال بمقال، وبالذات النقباء، أتمنى يبقى عندهم رحابة أكثر من ذلك”.

طارق الشناوي

وكان الفنان أشرف زكي كشف عن تقدمه ببلاغ جديد ضد الناقد الفني طارق الشناوي، رافضا الكشف عن تفاصيل البلاغ.

وقال أشرف زكي خلال استضافته في برنامج “صالة التحرير”، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة صدى البلد: “النهاردة تقدمت ببلاغ ثاني، وهذه الأمور في النيابة في التحقيقات ولا يجوز الكلام فيها، وهو اتهمني اتهام يحاسب عليه قانونا، ووجه لي اتهام لو ثبت لا بد أن أسجن”.

وأضاف موضحا خلفية البلاغ: “أنا تقدمت بالبلاغ الثاني لأنه يؤثر على الرأي العام ونزاهة القضاء، وإفشاء أسرار التحقيقات، بإنه يطلع في مواقع وجرائد ويتكلم فيها”.

وتابع: “هو مقالش مرتشي لكن عمل حاجة شبه كده، وبيننا القضاء ولن أترك حقي، لأنك تتهمني في شرفي”.

وكان الناقد طارق الشناوي كشف أمس الأحد عن تلقيه استدعاء من قسم مصر القديمة، للرد علي المحضر الذي أقامه الفنان اشرف زكي نقيب الممثلين ضده.

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد علي المحضر الذي اقامه الفنان اشرف زكي نقيب الممثلين ضدي، لانني قبل نحو شهر وبضعة اسابيع نشرت هذا المقال المرفق، اعتبره النقيب سبا وقذفا علني”.

وأضاف: “قطعا اقام الدعوي دفاعا عن زوجته الفنانة روجينا وانا كتبت هذا المقال ايضا دفاعا عن روجينا التي اري كما هو مكتوب حرفيا بالمقال انها فنانة موهوبة ولكن بعد ثلاث محاولات في البطولة المطلقة يجب ان تتوقف، وتعود مجددا للادوار الموازية التي برعت في ادائها …في كل الاحوال من حق اشرف وكل من يقرأ ان يختلف، ولكني ضد ان يبدد النقيب طاقته في اقامة دعوي قضائية خارج رقعة الفن”.

وتابع: “أثق تماما في عدالة جهات التحقيق واثق في نزاهة كل كلمة كتبتها، وفي نفس الوقت ارحب بأي اراء اخرى تري ان روجينا نجحت في اثبات جدارتها كبطلة مطلقة. اضيف فقط ملحوظة اخيرة ان بين نقابة الصحفيين التي انتمي لها ونقابة المهن التمثيلية التي يرأسها اشرف زكي بروتوكول يقضي كل من ينتمي لاحد النقابتين قبل ان يشرع في اقامة اي اجراء قانوني يتقدم بشكوى ضد من يري انه تجاوز في حقه. واخترق النقيب هذا التقليد الراسخ بدلا من ان يصبح هو عنوانا للالتزام به”.

   

مقالات ذات صلة