أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

الحكومة للطلبة : تعديل مواعيد قطع التيار الكهربائى علشان خاطر عيونكم !!!

في يوم 8 مايو، 2024 | بتوقيت 3:55 صباحًا

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، تعديل خطة تخفيف الأحمال ومواعيد انقطاع الكهرباء بسبب امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، والتي من المقرر أن يبدأ طلاب النقل والشهادة الإعدادية في أدائها بداية من غد الأربعاء 8 مايو 2024.

وأصدرت الشركة بيانًا هامًا بشأن خطة تخفيف الأحمال ومواعيد انقطاع الكهرباء في ضوء الاستعدادات لعقد الامتحانات بمختلف المراحل الدراسية على مستوى الجمهورية، إذ من المقرر أن يتم تعديل الخطة اعتبارًا من الفترة ما بين الغد وحتى يوم السبت 20 من شهر يوليو المقبل

وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر في البيان الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك»، إنه تقرر تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة 3م حتى الساعة 7م موزعة على مستوى مناطق الجمهورية بحيث لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين، بدءًا من غد الأربعاء، 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024، والذي يوافق آخر أيام امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأوضحت الشركة أن ذلك جاء وفقًا للطلب الوارد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن عدم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال المعتمدة حاليًا من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً، خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس على مستوى الجمهورية وذلك من تاريخ 8/5/2024 وحتى 20/7/2024، وذلك حرصًا من الدولة على مصلحة الطلاب وانتظام سير عملية الامتحانات، وبناءً على التنسيق مع قطاع البترول.

تخفيف أحمال الكهرباء

يذكر أن البلاد عادت مرة أخرى لتطبيق خطة تخفيف الأحمال اعتبارًا من أمس الاثنين، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء منذ أيام بوقف تخفيف الأحمال بدءًا من يوم الأحد الموافق 28 من شهر أبريل الماضي حتى يوم 5 من شهر مايو الحالي، على مستوى الجمهورية بمناسبة الاحتفال بأعياد المسيحيين، مثلما حدث في عيد الفطر وشهر رمضان المبارك، ليعود العمل بجدول انقطاع الكهرباء بدءًا من أمس الاثنين.

وقبل إعلان الشركة القابضة لكهرباء مصر عن تعديل المواعيد، كان جدول تخفيف الأحمال على النحو التالي:

– خطة تخفيف الأحمال للمجموعة الأولى عند الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.

– خطة تخفيف الأحمال للمجموعة الأولى عند الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 3 عصرًا.

– خطة تخفيف الأحمال للمجموعة الأولى عند الساعة 3 مساءً حتى الساعة 5 مساءً.

ومن المقرر أن يتم تعديل خطة تخفيف الأحمال في الأحياء كافة لتكون خلال الفترة من الساعة الـ3 مساءا وحتى الساعة الـ7 مساءا، بداية من غد الأربعاء.

وكانت الحكومة قد كشفت من قبل  عن أسباب زيادة فترة انقطاع الكهرباء التي ستبدأ من غداً الأربعاء  اعتبارا إنها جاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، والذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق، وهو الأمر الذي نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

وفي هذا الإطار، أوضح المتحدث الرسمي أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر .

وقال المتحدث الرسمي: حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت.

   

مقالات ذات صلة