أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

مرصد الأزهر يدعو المجتمع الدولى لحسم أمره حيال الاحتلال الإسرائيلى

في يوم 4 مايو، 2024 | بتوقيت 4:21 مساءً

أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن ما فعله الاحتـلال خلال أكثر من 200 يوم من قتل وتدمير وتعذيب وانتهاكات أمام الشاشات أو خلفها أوجد ضرورة لإعادة النظر فى الكثير من بنود ومواثيق الأمم المتحدة لمنع تكرار مثل هذا العدوان مستقبلًا، سواء أكان ضد الشعب الفلسطينى أو غيره من شعوب فى العالم.

وأشار المرصد إلى إعلان جوستافو بيترو، رئيس كولومبيا، أمام آلاف المؤيدين فى العاصمة “بوجوتا” خلال فعاليات يوم العمال العالمي، عن عزم بلاده قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهوني.

وجاء إعلان “بيترو” بعد انتقادات سابقة وجهها للكيان على خلفية الممارسات العنيفة التى ينتهجها فى عدوانه على غزة ضد المدنيين.

وأكد رئيس كولومبيا فى كلمته: “اليوم، تتفق معنا الإنسانية فى كل الشوارع أن عهد الإبادة الجماعية، عهد إبادة شعب بأكمله أمام أعيننا، وأمام إنسانيتنا، لا يمكن أن يعود إذا ماتت فلسطين ماتت الإنسانية ولن نتركها تموت”.

جدير بالذكر أن دولة بوليفيا تعد أول دولة فى قارة أمريكا اللاتينية تعلن قطع العلاقات مع الكيان الصهيونى منذ عدة أشهر عقب عدوانه الغاشم على القطاع.

وتعقيبًا على ذلك، أعرب مرصد الأزهر عن تقديره لهذا الصوت الحر داعيًا المجتمع الدولى لحسم أمره حيال ردع هذا الكيان الإرهابى الذى يرتع كالسرطان فى المنطقة

السيد جمال الدين 

   

مقالات ذات صلة