شئون مصرية ومحليات

توريد 75 ألف طن قمح لشون وصوامع مراكز المنيا

في يوم 2 مايو، 2024 | بتوقيت 11:35 صباحًا

جمال علم الدين

أعلنت، مديرية التموين بالمنيا، استلام 75 ألف طن قمح من المزارعين، من خلال 43 مركز تجميع، ما بين شون وصوامع وهناجر، منتشرة بمراكز المحافظة التسع، منذ بدء موسم التوريد، في 15 أبريل الماضي .

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن أعمال التوريد القمح، أمن قومي، من أجل اكتفاء مصر ذاتيًا من إنتاج الغذاء المحلي، مؤكدا خلال جولة تفقدية، بصومعة نفرتيتي بدماريس بمركز المنيا، على المُتابعة، وانتظام عملية توريد القمح للعام 2024، لكون محصول القمح من أهم المحاصيل الاستراتيجية .

وتابع محافظ المنيا، انتظام عمليات توريد محصول القمح، وآليات ومراحل توريد القمح بصومعة نفرتيتي بمدينة المنيا، موجها جميع الأجهزة المعنية بالتنسيق والتكامل فيما بينها لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بوصفها مهمة قومية، والعمل على تشجيع المزارعين والتيسير عليهم أثناء عملية التوريد، وذلك للحفاظ على الأمن الغذائي وتحقيق الصالح العام للمواطنين.

وشدد محافظ المنيا، على حظر نقل أية كميات من القمح خارج حدود المحافظة، إلا بعد الحصول على تصريح لذلك من جهات التسويق، وفقا لضوابط وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع مصادرة السيارة والكميات المضبوطة، وتكثيف المتابعة الميدانية لرصد محتكري محصول القمح.

   

مقالات ذات صلة