شئون مصرية ومحليات

إحدى مصابات غزة لمحافظ المنيا: “نفسنا نتفسح.. بقالنا 7 شهور ماشوفناش الهوا”

في يوم 25 أبريل، 2024 | بتوقيت 2:29 مساءً

جمال علم الدين

طلبت إحدى المصابات من غزة، والتي وصلت برفقة 13 آخرين، إلى مستشفيات جامعة المنيا اليوم ، لتلقي العلاج، من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن تتنزه في المحافظة، في ظل حالتهم النفسية الصعبة طوال الأشهر الماضية.

وقالت الفتاة خلال زيارة المحافظ لها في المستشفى: نشكركم على خدمتكم ونفسنا نتفسح.. بقالنا والله 7 شهور ماشوفناش الهوا”، ليؤكد لها محافظ المنيا أنه فور تعافيهم جميعًا، سيتم تنظيم برنامج ترفيهي لهم، خاصة أن المنيا بها كورنيش كبير، مع إتاحة نادي الجامعة لهم لقضاء وقت ممتع على النيل.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، زار ظهر اليوم، عددًا من مصابي غزة الذين وصلوا إلى المستشفيات الجامعية بالمنيا لتلقي العلاج.

وأكد المحافظ على توفير كافة الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، حتى التعافي التام لهم، مشيرًا إلى جاهزية أقسام الاستقبال بالمستشفيات، وإمدادها بالمستلزمات الطبية اللازمة، مع توافر الأطقم الطبية والتمريضية، وزيادة أعداد النوبتجيات وتواجدهم طوال اليوم، وتفقد عنابر إقامة المرضى؛ للاطمئنان على حالتهم، وتسخير كافة احتياجاتهم في وطنهم الثاني مصر، وتوفير خدمات الإنترنت لهم للتواصل مع اسرهم، وموجهاً بتقديم الرعاية الطبية والنفسية على الوجه الأمثل لأشقائنا، حفاظاً على ما تُقدمه مصر من المُساعدات والاحتياجات.

وقال الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة إن مستشفيات الجامعة استقبلت صباح اليوم الأربعاء 14 مُصاباً من الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، و19 مُرافقاً لهم من ذويهم، وتم تشكيل فريق طبي من مختلف التخصصات داخل مستشفيات جامعة المنيا؛ للتشخيص وتحديد كافة المتطلبات العلاجية للمُصابين والمرضى منهم، مع تجهيز غُرف العمليات للحالات التي تستدعي تدخلات جراحية مختلفة.

   

مقالات ذات صلة