أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

بالصور ..” الرابطة التطوعية لفخر الوطن ” تختتم فعالياتها ومبادراتها الخيرية والإنسانية لشهر رمضان وسط إشادة من شركاء النجاح والجهات المجتمعية المعنية

"عيدنا وياهم" ..مبادرة لإدخال السعادة فى قلوب ورسم البسمة على وجوه الشيوخ والمسنيين ثالث أيام العيد المبارك

في يوم 15 أبريل، 2024 | بتوقيت 7:45 صباحًا

كتب سعيد جمال الدين سرحان وحبيبة سرحان

أختتمت ” الرابطة التطوعية لفخر الوطن ” برامجها الخيرية والفعاليات التى أستمرت طوال شهر رمضان المعظم وحتى ثالث أيام عيد الفطر المبارك ، وفقاً للخطة التى أعدتها الرابطة تحت رعاية كل من سعادة الشيخ الدكتور خالد بن حميد بن صقر القاسمي،  والشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي،الرئيس الفخري للرابطة، وإشراف ومتابعة من المستشار علي محمد المازم، المؤسس للرابطة،  وهى الفعاليات التى أشادت بها كافة المؤسسات الخيرية والإجتماعية.

وقد شهدت ختام هذه الفعاليات والبرامج الخيرية والإجتماعية والإنسانية  للرابطة التطوعية لفخر الوطن لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر الميارك  لعام 2024 بزيارة إلى دار رعاية المسنين في الشارقة في اليوم الثالث من عيد الفطر السعيد ضمن برنامج “عيدنا وياهم” الذي نظمه مركز الشارقة للعمل التطوعي.

وأكد الشيخ حميد بن خالد القاسمي، الرئيس الفخري للرابطة، أن ما قدمته الرابطة من فعاليات ومبادرات يعكس العمل الوطني نحو مجتمع الإمارات ودولتها، مما يعزز الترابط المجتمعي بين فئات المجتمع، وشدد على أهمية الجهد والتفاني خلال هذا الشهر المبارك.

https://www.instagram.com/reel/C5l3HzeyszZ/?utm_source=ig_web_button_share_sheet&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

من جانبه قال المستشار علي محمد المازم، المؤسس للرابطة،أن  تنفيذ المبادرات والفعاليات المجتمعية  سبقت حلول شهر رمضان المعظم ، حيث بدأت هذه الفعاليات إعتباراً من الإحتفال بليلة النصف من شعبات ، والتى شهدت إقامة أمسية دينية وتمت خلالها توزيع الهدايا العينية والنقدية  على المستحقين ، مشيراً إلى إن هذا  الإحتفال سنوى تحرص عليه الرابطة بإعتباراه جزءاً أصيلاً من التراث الإماراتى ، و ينال إهتماماً كبيراً من الجهات المشاركة فى التنظيم ، ويترك آثراُ إيجابيا على المجتمع الإماراتى  فى نفوس الحاضرين والمشاركين وبرسم البسمة على وجوه الجميع وخاصة الأطفال سواء اليتامى أو من ذوى الهمم، وهى الإحتفالات التى تستمر طيلة شهر رمضان وتمتد إلى أيام عيد الفطر المبارك .

https://www.instagram.com/reel/C5vbCi-yP4u/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

https://www.instagram.com/p/C5vfyJ4vgvO/

وأوضح  المازم ، أن ” الرابطة التطوعية لفخر الوطن ”  نجحت في تنفيذ سلسلة من الفعاليات والمبادرات المتنوعة، حيث بلغت حوالي 22 فعالية على مدار الشهر، وكانت فى مقدمة وأهم هذه الفعاليات التالي :

1. فعاليات شعبان للأطفال الأيتام.
2. إفطار جماعي مع كبار السن ضمن برنامج “خطار الدار” (زيارتان خلال رمضان).
3. توزيع وجبات الإفطار على العمال في المناطق الصناعية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة طوال شهر رمضان.
4. إفطار جماعي مع الأيتام تحت شعار “مادبة السعادة” بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومدرسة دبي الوطنية.
5. مجلس تطوعي لفخر الوطن ضمن مجالس رمضانية في مجلس سعادة الشيخ الدكتور خالد بن حميد بن صقر القاسمي بحضور الشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي.
6. تنظيم أربعة مجالس مختلفة لرجال الأعمال ونجوم التواصل الاجتماعي.
7. المشاركة مع الجهات الحكومية في تنظيم مسجد الشيخ سعود (صلاة قيام الليل في العشر الأواخر).
8. المشاركة مع الجالية السودانية في تنظيم إفطار جماعي مع الأطفال الأيتام.
9. تنظيم سفرة خيرية للأطفال الأيتام مع فريق جوين مي لتمكين المرأة.
10. تكريم رواد العمل الإنساني بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني.

وعبر علي المازم، رئيس الرابطة عن سعادته وفخره بتلك الإنجازات المتتالية، مؤكدا أن ما يقدمه يعبر عن حبه للوطن والانتماء، ودعا الإماراتيين إلى السير على خطى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والسعي للخير والاجتهاد في تقديم أفضل صورة لأبناء دولة الإمارات.

وأشار إلى ان هذه المبادرات لها تأثير عميق في تعزيز الترابط المجتمعي وتعزيز قيم التعاون والتآزر  والتراحم بين أفراد المجتمع مؤكداً على دعمه  عن الكامل لمواصلة تنظيم المبادرات المجتمعية والعمل الخيري في المستقبل لنستمر سويًا في بناء جسور التواصل وتعزيز روح التكافل في المجتمع، ولنجعل من العطاء والتضحية وبناء مستقبل أفضل للجميع حيث يعكس نجاح هذه المبادرات القوة الإيجابية التي يمكن للشباب أن يحققوها عندما يتحدوا من أجل هدف مشترك.

وتوجه المستشار علي محمد المازم، المؤسس للرابطة، بلشكر لكل من ساهم في هذه الجهود ، داعياً الجميع للمشاركة وان يكونوا جزءًا أساسيًا من تجاح هذه المبادرات المجتمعية وان تكون جزءاً من حياتهم اليومية ايضاً.

فيما ثمن  عمر العسيري، المشرف العام ،  على هذه المبادرات لاتى تجسد  روح العطاء والتفاني التي تميز شبابنا الإماراتي، وتبرز الروح الإنسانية العظيمة التي تجعلنا فخورين بمجتمعنا ودولتنا الحبيبة.

وأكد العسيري، أن هذه المبادرات تعتبر  تجسيداً لقيم الإمارات وروح العطاء التي تتجذر في قلوب شبابنا وتجعلنا نشيد ونفتحر  بمساهمتهم الفاعلة في بناء مجتمعنا. مقدماً  الشكر والتحية والتقدير  لكل من ساهم وشارك في هذه الجهود النبيلة.

بينما أعربت إشراق مبارك ،  المستشارة الإعلامية لـ ” الرابطة التطوعية لفخر الوطن ”   عن سعادتها  البالغة واعتزازها بالمبادرات المجتمعية الرائعة التي نفذتها الرابطة التطوعية لفخر الوطن خلال شهر رمضان المبارك. وإن  الجهود المتواصلة والمتفانية التي بذلها أفراد المجتمع لخدمة الآخرين تملأ قلبها بالفخر والسرور.

وأوضحت إشراق ، أن تلك اللحظات الجميلة تجسد بحق روح التعاون والتضامن التي تميزنا كشعب إماراتي، وتبرز تفانينا في بناء مجتمع أفضل وأكثر تلاحمًا، وإنها ترفع قبعتها إجلالاً وتقديراً وإحتراماً لكل شخص ساهم ولو بوقته فقط  فى تلك الفعاليات والمبادرات  الإيجابية التى تركت أثؤاُ عظيماً فى نفوس المستحقين ، وقدمت نموذجاً فريداً من العطاء، وأن ثمار هذه الجهود هو الإستمرار بلا هوادة فى أستكمال مسيرة الرابطة فى تقديم أنشطتها الخيرية والإجتماعية والإنسانية ذات الأهداف الراقية لرفعة مجتمعنا والأرتقاء بمستوى الأفراد لما يصب فى مصلحة وطننا العزيز .

وقد  وجهت إدارة ” الرابطة التطوعية لفخر الوطن ”  أسمى آيات التقدير والعرفان والشكر لكل الشخصيات التى أسهمت ودعمت الفعاليات والمبادرات وضيوف الشرف وشركاء النجاح والداعمين :
1- الشيخ الدكتور خالد بن حميد بن صقر القاسمي
2- الشيخ زايد بن محمد بن خالد القاسمي
3- الشيخ راشد بن عبدالله بن عيسى المعلا
4- هيئة فرسان السلام الدولية من المملكة الأردنية الهاشمية
5- مركز الشارقة للعمل التطوعي
6- القيادة العامة لشرطة الشارقة
7- دار رعاية المسنين بالشارقة
8- مدرسة دبي الوطنية – البرشاء
9- الهلال الأحمر الاماراتي
10- الجالية السودانية بالامارات
11- نادي الشطرنج الثقافي بالشارقة

سعيد جمال الدين سرحان 

حبيبة سرحان

   

مقالات ذات صلة