أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

اليوم.. إنطلاق الأسبوع البيئي الأول 2024 بجامعة طيبة التكنولوجية.. و”عثمان” محاضراً عن تحويل المنشآت السياحية بالأقصر صديقة للبيئة والتنمية المستدامة

في يوم 15 أبريل، 2024 | بتوقيت 4:19 صباحًا

وقع إختيار جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر على الخبير السياحى محمد عثمان ،نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر ،  عضو مجلس إدارة جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية ، رئيس لجنة تسويق الأقصر ، ليلقى محاضرة ضمن فعاليات  الأسبوع البيئي الأول 2024 الذى تنطلق فعاليه اليوم الإثنين 15 أبريل ويستمر حتى 18 أبريل 2024 تحت عنوان ” إبداعات نحو مساقبل مستدام .. طسبة خضراء  ” 

عثمان  يحاضر فى الندوة التى تحمل عنوان ” دور القرار السيادى فى تحويل الأقصر إلى محافظة خضراء ، وكيفية تحويل المنشآت السياحية إلى منشآت خضراء لدعم السياحة البيئية المستدامة ” 

وكانت جامعة طيبة التكنولوجية، قد أنهت استعداداتها لانطلاق فعاليات الأسبوع البيئي الأول 2024، غدا الإثنين 15 أبريل، والذي يهدف إلى تعزيز الوعي البيئي والمستقبل المستدام تحت شعار «طيبة خضراء.. إبداعات نحو مستقبل مستدام»، في الفترة من 15 إلى 18 أبريل 2024.

وقال الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية  ، أن  الأسبوع البيئي الأول يتضمن عددا من الفعاليات والأنشطة منها افتتاح معارض منتجات طلاب برنامجي تكنولوجيا الصناعات الخشبية، تكنولوجيا التصنيع الغذائي.

الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية

وأضاف أن برنامج   الأسبوع البيئى يتضمن أيضاً   افتتاح دوري رياضي بيئي وحملة تشجير وحملة للتبرع بالدم لصالح مرضى مستشفى شفاء الأورمان بالإضافة إلى تنظيم قافلة طبية بالجامعة للكشف على الطلاب وكذلك تنظيم ندوة عن التدوير والتخلص الأمن من المخلفات للحد من التلوث البيئي.

ويتضمن الأسبوع ندوة عن التدوير والتخلص الآمن من المخلفات للحد من التلوث البيئي ومناقشة الأبحاث والبوسترات المقدمة من الطلبة في القضايا البيئية.

 

وكذلك تنظيم جلسة حوارية عن الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر تنظيم زيارة لمستشفى شفاء الأورمان وتقديم بعض الهداية العينية للأطفال.

بالإضافة إلى إقامة عرض مسرحي يتعلق بالقضايا البيئيةندوة عن الشهادات الخضراء ودورة تدريبية عن سلامة الغذاءومسابقة ثقافية عن البيئة وزيارة لدار الأيتام بالأقصر وورشة عمل للتعرف بشهادات الكربون بالتعاون مع احد البنوك (مشروع خفض الانبعاثات الكربونية

وندوة علمية حول دور التكنولوجيا في حماية البيئة وورش عمل عن تغيير المناخ التنمية المستدامة بالإضافة إلى زيارة ميدانية إلى محطة معالجة المياه  ومنطقة الغابات بالحبيل بالأقصر مع مسابقة بحثية بين الطلاب في مجالات، المشروعات الابتكارية، والأبحاث والبوستر.

وأضاف الدكتور عادل زين الدين، أن  الأسبوع البيئي يأتي في إطار الاهتمام بتفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة، انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية ورغبة في تنمية الوعي البيئي للطلاب وأعضاء التدريس والعاملين ويضم أكثر من 20 فعالية وأنشطة متنوعة، كما يهدف إلى تعزيز  تحول الجامعة لتصبح جامعة خضراء صديقة للبيئة، وتعزيز الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية للتحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتحقيق التنمية المُستدامة.

حبيبة سرحان

   

مقالات ذات صلة