شئون مصرية ومحليات

بسبب «عدم تواجدهم».. إحالة 9 أطباء و8 ممرضات بـ3 مستشفيات إلى التحقيق في أسيوط

في يوم 13 أبريل، 2024 | بتوقيت 10:39 صباحًا

جمال علم الدين

شنت مديرية الصحة بأسيوط، اليوم الجمعة، حملة مفاجئة على بعض المنشآت الصحية لمتابعة الأداء، وتقييم مستوى الخدمة الصحية، والتأكد من تواجد العنصر البشري المكلف بتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنواعها خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

يشار إلى أن الحملة جاءت بناء على تكليفات الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بتشكيل فرق من إدارة الطب العلاجي بالتنسيق مع إدارة المتابعة وإدارة التفتيش المالي والإداري لمتابعة وتقييم الأداء على أرض الواقع.

وأجرى الدكتور محمد جمال مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي بأسيوط يرافقه دكتور محمد عباس مدير إدارة المتابعة وعلي سيد، مفتش مالي وإداري حملة مفاجئة على مستشفيات ديروط المركزي، والقوصية المركزي، ومنفلوط للصحة الإنجابية، حيث تفقدت اللجنة الاستقبال العام وبنوك الدم والأشعة والعنايات والمبتسرين والأطفال والعمليات والغسيل الكلوي والأقسام الداخلية بالمستشفيات.

وتلاحظ إقبال المواطنين على الاستقبال العام بالإضافة إلى ملاحظة عدد من السلبيات الفنية والإدارية، بينما التقت اللجنة بعض المواطنين من مرافقين ومرضي مترددين علي استقبال تلك المستشفيات لمعرفة مدي رضاهم عن الخدمات المقدمة.

وأسفرت الجولات عن إحالة 9 أطباء و8 ممرضات من المكلفين بتقديم الخدمة الطبية بمستشفيات منفلوط والقوصية للتحقيق العاجل لعدم تواجدهم بمقر العمل.

وأوضح دكتور محمد جمال، مدير عام الطب العلاجي بأسيوط، أنه تم إحالة 4 أطباء بمستشفي القوصية و 5 أطباء من مستشفي منفلوط للتحقيقات العاجلة بالإضافة إلي إحالة 8 ممرضات للتحقيقات بديوان المديرية، مشددا على عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

   

مقالات ذات صلة