أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

الشيخ محمد حشاد نقيب القراء : حزين لخطأ “السلكاوى ” فى قراءة قرآن فجر الخميس..وقرار وقفه للحفاظ على كتاب الله عز وجل

في يوم 11 أبريل، 2024 | بتوقيت 8:00 مساءً

أعرب الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء عن حزنه الشديد مما حدث من قارئ فجر الشيخ محمد السلكاوي، وحدوث أخطاء جسيمة من القارئ.

وأكد نقيب القراء، إن اللجنة الموحدة بإتحاد الإذاعة والتليفزيون الخاصة باختبار واعتماد قراء القرآن الكريم والمبتهلين برئاسة محمد نوار رئيس الإذاعة سوف تقوم باتخاذ قرارا ضده يكون رادعا لكل من تسول له نفسه ويخطئ في حق القرآن الكريم. وأيضا من أجل الحفاظ على كتاب الله عز وجل.

الشيخ محمد حامد السلكاوى

وكانت هيئة الإذاعة المصرية قد قررت وقف التعامل مع القارئ الشيخ محمد السلكاوي القارئ بالإذاعة المصرية لمدة عام بسبب ما صدر منه من أخطاء أثناء تلاوته قرآن فجر اليوم الخميس.

وأوضح محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية في تصريحات صحفية أن اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين هي من تقرر مصير القارئ محمد السلكاوي لإقرار صلاحيته من عدمه.

وأكد نوار أن القارئ يتحمل مسئولية تلك الأخطاء وانه لا تهاون فى مثل هذه الأخطاء معلنا أن الأمر سيتم عرضه علي لجنة القراء والمبتهلين عقب إجازة عيد الفطر المبارك لإقرار صلاحية القارئ من عدمه مضيفا أنه من الممكن أن تقرر اللجنة إيقافه نهائيا لتكرار الأخطاء.

محمد نوار رئيس الإذاعة

وكان القارئ محمد السلكاوي قد عقب في تصريحات صحفية عن انتقادات وقوعه في أخطاء اثناء قرائته لقرآن فجر اليوم الخميس مؤكدا أن تلك الأخطاء كانت خارجة عن إرادته.

وأضاف :«كنت مستعدا تماما لقرآن الفجر اليوم الخميس ولا أدري ماذا حدث أثناء التلاوة والأخطاء كانت خارجة عن إرادتي وأستعد تمامًا قبل أي تلاوة إلا أن الخطأ وارد».

   

مقالات ذات صلة