شئون مصرية ومحليات

جامعة بني سويف التكنولوجية تنظم ندوة توعوية عن الإجراءات الخاصة بالوقاية الطبية من المخاطر البيولوجية

في يوم 4 أبريل، 2024 | بتوقيت 1:54 مساءً

جمال علم الدين

نظمت جامعة بني سويف التكنولوجية برعاية وحضور الدكتور جان هنري حنا رئيس الجامعة، ندوة توعوية عن الإجراءات الخاصة بالوقاية الطبية من المخاطر البيولوجية، حاضر فيها د. سمر أحمد عبد الرحيم مسئول الشئون الطبية بالجامعة.

تضمنت الندوة التوعبة بالمخاطر البيولوجية التي تهدد صحة البشر والكائنات الحية، والتي تشمل تفشي الأمراض المعدية والأوبئة والآفات. كما تناولت الندوة تصنيف المخاطر البيولوجية مثل التعرض إلى العدوى البكتيرية والفيروسية والفطرية والطفيلية وطرق التعامل معها وإعطاء الارشادات والنصائح الخاصة بتجنب حدوث التلوث الناتج عن طريق التعرض الطبيعي لعامل الخطر، أو الإطلاق العرضي لكائنات دقيقة، بالإضافة إلى شرح أهم طرق الوقاية من المخاطر البيولوجية والمتمثلة في الالتزام بمعدات الحماية الشخصية واستخدام المعقمات وغيرها من طرق الحماية الطبية.

وأكد الدكتور جان هنري إن جامعة بني سويف التكنولوجية تبذل جهودًا لتوعية الطلاب لمستقبل آمن يهدف إلى ضمان صحة وسلامة المجتمع وللحفاظ على مكتسبات الدولة ومنجزاتها، مشيرًا إلى ضرورة اتخاذ كافة الخطوات والتدابير الاستباقية لمواجهة كافة المخاطر والاحتمالات المتعلقة بالأوبئة المستقبلية والمخاطر البيولوجية، ودراسة كافة التنبؤات ووضع الحلول المقترحة ومعالجة التحديات المتوقعة، بما يساهم في حماية مجتمعاتنا وتعزيز أمنها الصحي.

حضر الندوة د. على عبد التواب عميد الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، د. بها مصطفى وكيل الكلية لشئون التدريب والصناعة، ومصطفى حسن أمين الجامعة وبمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

   

مقالات ذات صلة