شئون مصرية ومحليات

«بسبب الرياح».. الكثبان الرملية تعيق الحركة المرورية بطريق البويطي/ البهنسا

في يوم 19 مارس، 2024 | بتوقيت 1:05 مساءً

جمال علم الدين

تسببت الرياح السريعة، في زحف الكثبان الرملية، بمدخل طريق البهنسا / البويطي، بطريق الصعيد الصحراوي الغربي بمحافظة المنيا، مما تسبب في حدوث اختناق بالحركة المرورية بعمق 2 كيلومترا مدخل الطريق.

فيما كشف عبدالوهاب سيد وعلي محسن، سائقين، مقيمين بمركز بني مزار، إن سرعة الرياح تتسبب في زحف الكثبان الرملية بمدخل الطريق بعمق 2 كيلومترا، مما قد يؤدي لحدوث حوادث، مؤكدين أن الوحدة المحلية تزيل تلك الكثبان كل 15 يوما.

من جانبه، أكد هشام فايز، رئيس مركز وبني مزار، تكليف فريق من الوحدة المحلية، بالانتقال إلى موقع البلاغات، وإزالة الكثبان الرملية، وإعادة تسيير الحركة المرورية بشكل طبيعي، وتعهد بتقديم حلول جذرية للمشكلة المتكررة سنويا.

وقال مسؤول بمديرية الطرق بالمحافظة إن الطريق تابع للهيئة العامة للطرق، حيث تم إنشاء الطريق عام 2013، ضمن المشروع القومي لشبكة الطرق الإستراتيجية للتنمية، بطول 160 كم إنشاء جديد، من مركز بني مزار بداية من طريق «القاهرة- أسيوط» الصحراوي الغربي، حتى قرية البويطي، ويمتد ليصل طوله إلى 200 كم على طريق الواحات الجيزة، بالإضافة إلى 40 كم رفع كفاءة، من قرية البويطي حتى طريق سيوه / الواحات، كما يبلغ القطاع العرضي للطريق 13.5 متر، وتبلغ تكلفته حوالي 700 مليون جنيه.

   

مقالات ذات صلة