شئون مصرية ومحليات

“الشباب والرياضة” تطلق فعاليات دورة ” الازمات والكوارث” لأعضاء نادي التطوع بمحافظة المنيا

في يوم 18 مارس، 2024 | بتوقيت 1:41 مساءً

جمال علم الدين

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب – الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية ، تنفيذ فعاليات دورة ” الازمات والكوارث” بمركز شباب مدينة ديرمواس ومركز شباب الحسايبة ،لاعضاء نادي التطوع بمحافظة المنيا.

وأدار الدورة التدريبية وليد سيد حسين عبد الرحمن مدير عمليات مطارات ،إستشارى إدارة الأزمات و الكوارث، فقد قام بتوضيح الفرق بين الأزمة والكارثة وكيفية التعامل مع الأزمة وتضمنت الدورة التدريبية مشاركة واسعة من الشباب المهتمين بتطوير مهاراتهم في التعامل مع الأوضاع الطارئة والكوارث.

وتضمنت الدورة جلسة تدريبية ونقاشات جماعية،وتم تبادل الخبرات بين المشاركين ، تناول موضوعات مثل تحليل المخاطر، وتنظيم الاستجابة الطارئة، وإدارة الأزمات الطبيعية والبيئية، والاتصالات في الأزمات، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وتعد هذه الدورة الأولى من سلسلة من الأنشطة التدريبية التي ستعقد ضمن خطة أندية التطوع لهذا العام، حيث سيتم تنظيم مزيد من الدورات وورش العمل لتمكين الشباب من المساهمة في تنمية المجتمع والتعامل مع الأوضاع الطارئة.

وتهدف الدورة إلي تطبيق المهارات والمعرفة التي اكتسبوها في المجتمعات المحلية ، وفي حالات الطوارئ الحقيقية ، و تعزيز الوعي والاستعداد للأزمات في المنطقة

ياتى ذلك فى ضوء توجيهات مندى عكاشة وكيل الوزارة وإشراف الدكتورة سوسن فرغلي واحمد مصطفى وكلاء المديرية للشباب والرياضة ومتابعة تنفيذ إدارة تنمية الشباب بقيادة الدكتور شريف البغدادى منسق أندية التطوع و ابراهيم محمد
المركز الإعلامي لمديرية الشباب والرياضة بالمنيا

   

مقالات ذات صلة