شئون مصرية ومحليات

محافظة المنيا تحتفل بعيدها القومي 105 الاثنين المقبل.. تفاصيل جديدة

في يوم 16 مارس، 2024 | بتوقيت 12:09 مساءً

جمال علم الدين

تحتفل محافظة المنيا، بعيدها القومي رقم 105 الاثنين المقبل، حيث يمتاز الاحتفال هذا العام بالطابع الروحاني لتزامنه مع شهر رمضان المُعظم وما تتضمنه هذه المناسبة من ثراء في الأنشطة المقدمة للجمهور بكافة المجالات الثقافية والرياضية والفنية والعلمية، بما يليق بتاريخ ومكانة المحافظة، ويُمثل تعبيراً حقيقياً عن حب وانتماء أبناء المنيا لمحافظتهم العريقة.

قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، فتح أبواب الدخول لمكتبة مصر العامة بمدينة المنيا بدءاً من يوم 16 حتى 22 مارس، كما سيتم فتح أبواب الحديقة الدولية بمنطقة شرق النيل خلال الفترة من 20 حتى 22 مارس وكذلك فتح متحف ملوي، مجانا أمام الزائرين ضمن فعاليات الاحتفال بالعيد القومى، والذي تحتفل به المحافظة يوم 18 مارس من كل عام.

كما يتضمن برنامج الاحتفال وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء يوم الاثنين 18 مارس، إلى جانب تنظيم طابور للعرض بمشاركة كافة الجهات التنفيذية والوحدات المحلية التسع ،بالإضافة إلي تنظيم حفل مسائي بالمسرح الروماني، حيث يشارك أهالي محافظة المنيا، الاحتفالية بحضور حفل الموسيقى العربية فرقة التخت العربي بقيادة المايسترو ياسر معوض، إلى جانب مجموعة من العروض الفنية لكورال الأطفال وفرقة الفنون الشعبية بقصر الثقافة.

ويتقدم محافظ المنيا، بأصدق التهاني القلبية لأهالي المحافظة، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ البلاد والعباد، وأن يعم الخير والأمن والأمان على بلادنا الغالية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما يوجه المحافظ التحية إلى شهداء الوطن من أبناء المحافظة الذين ضحوا بحياتهم فداءً لمصرنا الغالية.

ومن المقرر أن يفتتح المحافظ عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية ذات النفع العام في العديد من القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية بنطاق الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة التسع، بجانب مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تم الانتهاء منها.

يذكر أن العيد القومي لمحافظة المنيا يعد حدثاً تاريخياً تشهده المحافظة في 18 مارس من كل عام، حيث شارك أبناء مركزي ديرمواس وملوي في ثورة 1919، والتي قادها المناضل سعد باشا زغلول في مواجهة الاحتلال.

   

مقالات ذات صلة