أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

بالصور ..نجاحات شباب الفراعنة وراء رفع علم مصر فى المهرجان العالمى للشباب بروسيا

في يوم 13 مارس، 2024 | بتوقيت 6:00 مساءً

نتائج مبهرة حققها الوفد المصري المشارك في فعاليات المهرجان العالمي للشباب في سوتشي في دورته ال 20، حيث استطاع الوفد في ختام المرحلة الأولى من المهرجان ان يشارك بإيجابية وبفاعلية منقطعة النظير شهد بها أعضاء الوفود الأخرى من البلدان العربية والاوربية .

حيث لفت انتباه الجميع تواجد الشباب المصري في كافة المواقع المتعلقة بفاعليات المهرجان بالأعلام المصرية التي تواجدت في كل مكان داخل أروقة المهرجان وفي الساحات المفتوحة للتجمعات الشبابية من 20 ألف مشارك يمثلون 187 دولة.

وكان الوفد المصري المكون من 126 من الشباب قد لقب بلقب منتخب الفراعنة من أبرز الوفود المشاركة في مهرجان سوتشي من خلال المشاركة في كافة الأنشطة المختلفة رافعين الاعلام المصرية التي انتشرت بشكل ملفت.

وعلق رئيس الوفد الجزائري المشارك في المهرجان بقوله “ان مصر عندما تشارك في أي محفل دولي تصبغه بروح خاصة ومتميزة وإيجابية”.

كما علق رئيس اللجنة المنظمة الروسية للمهرجان بقوله ان المصريين ظهروا منذ اللحظات الأولى لبدأ فعاليات المهرجان العالمي للشباب حيث انتشروا بالأعلام المصرية في كل مكان مرددين الأغاني المصرية بروح جميلة.

مما لفت انتباه الجميع بل اخدت الوفود الأخرى في التفاعل مع الأغاني المصرية ، وبعضهم بدا في فعل نفس الامر من خلال عمل تجمعات برفع اعلام بلادهم وترديد اغانيهم بعد ان نجح المصريون في شد انتباه جميع الوفود المشاركة في المهرجان.

تضامنت أعضاء الوفود الأخرى مع منتخب الفراعنة في ترديد الأغاني المصرية الشعبية وكان امرا مدهشا عندما سعوا الي حفظ الأغاني المصرية وترديدها مع الفراعنة اثناء الفعاليات.

من جانبه صرح د. عبد الله الباطش رئيس الوفد المصري ومساعد وزير الشباب والرياضة ان خطة المشاركة كانت قد وضعت في القاهرة على أساس ان يتواجد المصريون في كافة المواقع التي حددتها إدارة المهرجان بحيث ان يكون اسم مصر وعلم مصر موجود في هذه المواقع في نفس التوقيت.

واكد الباطش ان الشباب المصري نجح بجدارة مؤكدا ان منتخب الفراعنة استطاع ان يقدم صورة إيجابية ومشرفة عن بلده وكان امرا رائعا ان نجد هذا الحب والتعاطف والتضامن مع الفنون المصرية ومع الثقافة المصرية من كافة الدول.

كما صرح شريف جاد نائب رئيس الوفد والأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية ان شباب مصر تميز بجدارة في المشاركة في العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية وندوات الموائد المستديرة بشكل متميز،

كما جاءت المشاركة ما بين مجموعة شاركت بكلمات او مجموعات أخرى شاركت من خلال طرح العديد من الأسئلة، كما شارك أيضا عدد من شباب الفراعنة في لقاء الرئيس فلاديمير بوتين.

واكد جاد ان هذا النجاح المبهر لشباب الفراعنة لا نؤكده نحن كإدارة الوفد المصري ولكن الجميل ان هذا التأكيد جاء من طرف رؤساء الوفود الأجنبية بالأجماع والمشاركين من كافة الدول الأخرى.

   

مقالات ذات صلة