أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

بوتين يشهد الحفل الختامى لمهرجان الشباب بسوتشى بروسيا بمشاركة 20 ألف من شباب العالم يمثلون 187 دولة

في يوم 11 مارس، 2024 | بتوقيت 4:03 مساءً

بحضور الرئيس بوتين اختتمت فعاليات المهرجان العالمي للشباب في سوتشي بمشاركة 20 ألف من شباب العالم يمثلون 187 دولة.

جاء الختام رائعا بمشاركة أكبر الفرق الفنية الشعبية الروسية والاستعراضية وفرق البالية وفرق الغناء ورموز المجتمع الروسي، وكانت هناك فرصة لنزول ممثلي الدول المختلفة بأعلام دولهم الى ساحة المسرح للمشاركة مع الفنانين والمبدعين في كرنفال رائع في ختام المهرجان العالمي للشباب.

كما شارك الوفد المصري المكون من 126 من الشباب برئاسة د. عبد الله الباطش رئيس الوفد ومساعد وزير الشباب والرياضة وشريف جاد نائب رئيس الوفد والامين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين قد شارك في حفل الافتتاح عبر الفيديو كونفرنس بكلمة ومن هنا كانت المفاجئة عندما فوجئ شباب العالم بدخول الرئيس بوتين الي ساحة المسرح ليتحدث إليهم.

استقبل بوتين بترحاب كبير جدا من شباب العالم الذي هتف تحية لروسيا ودورها الرائد في التعاون الانساني بين الدول وجاءت في كلمة الرئيس بوتين “اننا جميعا مختلفون في اشياء كثيرة ربما في الدين واللون والقومية ولكننا يجب ان نتساوى جميعا في كافة الحقوق والالتزامات، على العالم ان يدرك ان المساواة حق لكل الشعوب ولا تميز لاحد على الاخر”.

كما جاء في كلمة بوتين ان العالم يجب ان يحافظ على الاسرة والقيم العائلية ولا يجب ان نترك الافكار التي تؤدى الي انهيار الاسرة من التغلغل في حياتنا وكل الشعوب من حقها ان تعمل على الحفاظ على الاسرة، لان الاسرة هي قوام المجتمع، ان الأفكار التي يعرضونها تعرض الاسرة للخطر من خلال فرض قيم وعادات تختلف عما ورثناه من جدودنا حول أهمية الاسرة واهمية الحفاظ عليها، واكد بوتين ان روسيا صديقة لكل الشعوب ودائما ابوابنا مفتوحة لكم.

ومن جانبه صرح د. عبد الله الباطش ان الختام جاء رائعا ومبتكرا حيث قدم الجانب الروسي ابتكارا مبدعا في حفل الختام من خلال تقنيات عالية استخدمت بالإضافة الي المستوى الفني الكبير للفرق التي شاركت.

وعلق شريف جاد ان ما ميز حضور الوفد المصري هو التفاعل المدهش مع العديد من الدول التي شاركت في المهرجان ووجود الوفد المصري في كافة الأنشطة والتواجد المستمر على مدار أسبوع بالإضافة الي التميز الشديد لحضور الوفد المصري بالأعلام المصرية خلال حفلي الافتتاح والختام مما لفت انتباه جميع الوفود التي حرصت على التفاعل والتأييد للمشاركة المصرية المتميزة.

   

مقالات ذات صلة