أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

مهرجان أبوظبي 2024 يقدم عرض الشيخ محمود التهامي ..التذاكر متاحة للبيع أمام الجمهور

في يوم 9 مارس، 2024 | بتوقيت 4:45 مساءً

أعلن مهرجان أبوظبي عن طرح تذاكر عرض الشيخ محمود التهامي، شيخ المنشدين في جمهورية مصر العربية، والذي يقام يوم الخميس 14 مارس 2024، الساعة 9:30 مساء في متحف اللوفر أبوظبي الشهير.

يعرف الشيخ محمود التهامي، أستاذ الإنشاد المعروف بقدرته على المزج بين الإنشاد باللغة العربية الفصحى والثقافات الموسيقية المتعددة، مع الحفاظ على أصالته وطابعه التقليدي المميز.

يعود الشيخ التهامي إلى المهرجان بالعرض العالمي الأول “بنات النجار” الذي يبرز تكريم المرأة ودور المنشدات في تاريخ الإسلام منذ بنات النجار اللواتي استقبلن الرسول صلى الله عليه وسلم بالإنشاد ترحيباً به في المدينة المنورة، حيث تؤدي مجموعة من 30 منشدة من مدرسة الإنشاد الديني في مصر، عدة قصائد شهيرة في مدح الرسول من تراث الإنشاد في مصر، السودان، تونس والمغرب العربي. كما تتضمن الأمسية العمل الاستثنائي الذي يجسد الأصالة الإنشادية والفنية “أنين العاشق”.

ويمكن للجمهور الحصول على تذاكر هذا الحدث الحصري، مما يوفر فرصة نادرة لمشاهدة أداء عالمي المستوى لأحد أبرز رواد الإنشاد الديني.

لا تفوتوا الفرصة لتكونوا جزءاً من الحدث حيث يعتلي الشيخ محمود التهامي مسرح متحف اللوفر أبوظبي الشهير في عرضه العالمي الأول الذي طال انتظاره ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2024.

يمكنكم حجز تذاكركم الآن: https://www.louvreabudhabi.ae/en/Buy%20Ticket/admission

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

تأسست “مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون” عام 1996، وهي بذلك تعد واحدة من أقدم المؤسسات الثقافية في منطقة الخليج والعالم العربي. وتعنى المجموعة بدعم منجز الثقافة والفنون واستدامة التنمية الثقافية، عبر احتضان الإبداع والإسهام في إثراء الرؤية الثقافية لأبوظبي، وتقدّم المجموعة طيفاً واسعاً من المبادرات منها مهرجان أبوظبي والعديد من المنصات الشبابية والبرامج المجتمعية التي تستقطب جماهير متنوعة، كما ترعى الإمكانات الإبداعية داخل الإمارات وخارجها بالتعاون مع كبريات المؤسسات الثقافية المحلية والعالمية.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.admaf.org 

 مهرجان أبوظبي

حظي مهرجان أبوظبي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في الفترة من 2007 لغاية 2011. ويحمل المهرجان الذي تأسس عام 2004 تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الإعلام والثقافة آنذاك (وزير الخارجية حالياً)، هوية وروحية بلاد الخير، بلاد زايد، المبنية على قيم الحوار والاحترام والتسامح والسلام، والتميز في التعليم والمعرفة، بريادة الإبداع، وحرفية الإنجاز، وبناء الحضارة. يقدّم المهرجان سنوياً، ترجمةً لرؤيته في الاستثمار في الشباب وتمكين الصناعات الثقافية والإبداعية، عدداً كبيراً من الفعاليات التي تشتمل على أعمال العرض الأول وأعمال التكليف الحصري، عبر الإمارات السبع والعالم

.للمزيد: www.abudhabifestival.ae

   

مقالات ذات صلة