أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

الأزهر يحذر من ماراثون صهيوني بالقدس يضم عشرات الآلاف من اليهود: هدفه التغطية على جرائم الإبادة

في يوم 3 مارس، 2024 | بتوقيت 9:05 مساءً

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إن بلدية الاحتلال بالتعاون مع عدة مؤسسات صهـيونية- أعلنت تنظيم ماراثون رياضي تهويدي في القدس يوم الجمعة المقبل 8 مارس، بمشاركة 35 ألف يهودي من داخل الأراضي المحتلة وخارجها.

وتابع المرصد في بيان: سيُقام الماراثون السنوي هذه المرة بحماية مضاعفة من قوات وشرطة الاحتلال، كما أعلن رئيس البلدية المتطرف (موشيه ليون) أنه سيُعفي جنود الاحتلال وعائلتهم من رسوم التسجيل، خصوصا أولئك المجرمون الذين يمارسون التطهير العرقيّ في قطاع غـزة.

وأكمل المرصد: وتأمينًا لذلك الحدث، الذي يصل حتى حدود سور القدس، ستغلق شرطة الاحتلال معظم الشوارع الرئيسة أمام المقدسيين قُبيل صلاة الجمعة، بدءًا من الثالثة فجرًا وحتى الثانية بعد ظهر الجمعة.

وأكد مرصد الأزهر أن تزامن تنظيم الماراثون الرياضي المزعوم مع توافد آلاف الفلسطـينيين والمقدسيين إلى القدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، من شأنه أن يُعيق وصولهم إليه نتيجة إغلاق الشوارع بقرار بلدية الاحتلال، الساعية من خلال هذه الفعاليات لتزوير التاريخ والجغرافيا، واستغلال مصطلح الرياضة لتمرير مصطلحات وأسماء توراتية بدلًا من المصطلحات العربية والإسلامية، سعيًا لمحو الهوية العربية وتمييع الثقافة الفلسطينية.

كما أمد المرصد أن عزم الاحتـلال الصهـيوني على إقامة تلك الفعالية يهدف أيضًا إلى التغطية على مجازر الإبادة الجماعية الدائرة في غـزة، ومحاولة لتزيين صورته القميئة في الخارج، على حساب استفزاز المشاعر الدينية للمسلمين

السيد جمال الدين 

   

مقالات ذات صلة