شئون مصرية ومحليات

ثقافة المنيا تنظم محاضرة عن مخاطر الإرهاب

في يوم 28 فبراير، 2024 | بتوقيت 3:41 مساءً

جمال علم الدين

صرحت رحاب توفيق مدير عام ثقافة المنيا، بأن الهيئة العامة لقصور الثقافة قدمت العديد من الأنشطة الثقافية والفنية؛ لمحاربة الإرهاب وكشف مخططاته وكيفية التصدي له.

وشهد بيت ثقافة العدوة، محاضرة عن مخاطر الإرهاب، حاضرها الدكتور هاني عطا الله عبد الله دكتوراه في علم النفس الإكلينيكي، حول تعريف الإرهاب وتأثيره على المجتمعات من الناحية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، فالإرهاب هو رعب تحدثه أعمال عنف كالقتل وإلقاء المتفجرات أو التخريب، فقد أثر الإرهاب بشكل مباشر على الحقوق الاجتماعية من خلال الاعتداءات على المنشآت القاعدية والصناعية؛ مما أدى إلى نقص الحياة الاقتصادية من جراء عزلة السكان ونقص فرص العمل وانخفاض القدرة الشرائية وانتشار البطالة.

وأوضح المحاضر، أن الإرهاب في المجمل يعمل على عرقلة الحركة الاقتصادية ويؤثر عليها بشكل مباشر خلاف إحداث الفوضى المجتمعية، وما يجب علينا جميعا مؤسسات وهيئات وحاملو لواء الثقافة والإعلام، تنمية الوعي بمخاطر الإرهاب من خلال عقد الندوات والمحاضرات، ويساعدنا على ذلك استخدام التطور التكنولوجي والتقنيات الحديثة والتي سهلت على المتلقى فهم خطورة الإرهاب.

وقال المحاضر، إنه تلاحظ بشيء ملموس دور الإعلام الجديد الذي هو نافذة سريعة وقوية لتداول الأخبار والمعلومات عبر وسائله المتعددة من فيسبوك وتويتر ويوتيوب وغيرها.

   

مقالات ذات صلة