شئون مصرية ومحليات

إجراء عمليات قلب للمرضى غير القادرين بقرى ونجوع بني سويف

في يوم 22 فبراير، 2024 | بتوقيت 1:41 مساءً

مي اشرف

أشرفت مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف، على تنفيذ 4151 عملية قلب لصالح المرضى غير القادرين من قرى وعزب ونجوع محافظة بني سويف نفذتها جمعية الأورمان.

جاء ذلك فى إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجاً للحفاظ على صحتهم وسلامتهم  وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

وأكدت الدكتورة إنجى حسن، وكيل وزاة التضامن ببني سويف، أن المرضى غير القادرين من مختلف مراكز وقرى ونجوع المحافظة تم اختيارهم بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن الدعم الموجه للأسر الأولى بالرعاية جاء على مستوى قرى ومراكز المحافظة بهدف رفع المعاناة عنهم والتخفيف عن كاهلهم، وجرى تحديد هذه الحالات وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان لتحديد الحالات المستحقة.

من جانبه، أكد ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن العمليات شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية والقسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظات، لافتًا أنها تتم تحت رعاية الدكتور هاني غنيم محافظ بني سويف وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى .

موضحاً أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية مما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.

اقرا ايضا:“تمريض بني سويف” تستضيف القافلة الدعوية للمحافظة وتنظم فعالية حول الدروس المستفادة من تحويل القبلة

مضيفًا أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار مجانا.

   

مقالات ذات صلة