شئون مصرية ومحليات

أطفال المحافظات الحدودية يزورون المشروعات القومية بأسوان ضمن “أهل مصر”

في يوم 15 فبراير، 2024 | بتوقيت 11:36 صباحًا
مي اشرف  
 
واصل أطفال المحافظات الحدودية جولاتهم للمشروعات ضمن مشروع اهل مصر المرحلة الثالثة، والمقامة تحت عنوان “يهمنا الإنسان” بإجمالى 200 طفل وطفلة فى المرحلة العمرية من 12 إلى 15 سنة.
وتضم المرحلة الثالثة لمشروع أهل مصر أطفال المناطق الحدودية من محافظات مرسى مطروح والوادى الجديد والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء وأسوان، فضلاً عن محافظة القاهرة “محافظة غير حدودية”.
وشملت زيارتهم التى استمرت على مدار 5 أيام، مشروعات الطاقة الشمسية ببنبان ومصنع كيما ، وكذا السد العالى ومعبد فيله وقرية غرب سهيل النوبية.
والتقط محافظ أسوان الصور التذكارية مع أطفال المحافظات الحدودية، وقدم الأطفال شكرهم للواء أشرف عطية محافظ أسوان على التسهيلات العديدة التى تم تقديمها لهم، والتى ساهمت فى إطلاعهم على عظمة الحضارة المصرية بالمناطق والمزارات الأثرية والسياحية، فضلاً عن التعرف على المشروعات القومية والتنموية التى تم تنفيذها على أرض عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية، خاصة فى ظل الملحمة التى تشهدها الجمهورية الجديدة.
وأكد اللواء أشرف عطية دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى للشباب، وتسخير كل القدرات والإمكانيات لتعزيز مهاراتهم، مع استغلال طاقاتهم الكامنة بشكل إيجابى ومثمر، موضحاً أن ما يتم تقديمه من برامج متنوعة بمشروع أهل مصر للمحافظات الحدودية يتيح المجال أمام الشباب لزيارة مختلف المناطق بمحافظات الجمهورية ، وزيارة ما تمتلكه من المعالم السياحية ، فضلاً عن ما تتضمنه البرامج من ورش ومحاضرات لأساتذة متخصصين فى المجالات المختلفة وهو ما يساهم فى رفع الوعى الثقافي والفكرى والسياحى لديهم ، وهو ما تتبناه وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والسياحة والآثار والدفاع لتعزيز روح الولاء والانتماء لديهم.

 

   

مقالات ذات صلة