آثار ومصرياتالمنطقة الحرة

وزير الآثار يلتقي السفير اليوناني بالقاهرة قبيل  انتهاء مدة خدمته كسفير لبلاده في القاهرة

في يوم 27 أغسطس، 2019 | بتوقيت 5:27 مساءً

استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار، السفير ميشيل ديامسيس، سفير اليونان بالقاهرة، و الذي حرص علي مقابلة وزير الآثار بمكتبه بالوزارة؛ لتوديعه قبيل انتهاء مدة خدمته كسفير لبلاده في القاهرة. 
و خلال اللقاء أشاد ديامسيس بالجهود التي تبذلها وزارة الآثار للحفاظ علي تراث مصر الاثري و الثقافي و رفع الوعي الاثري و تنشيط السياحة، حيث قامت الوزارة بالإعلان عن العديد من الاكتشافات الأثرية الجديدة، و افتتاح العديد من المتاحف و المشاريع الأثرية الهامة، و التي وصفها بالطفرة لما لها من مردود إيجابي على مستوي العالم، و على مستوى السياحة الوافدة إلى مصر. كما شكره ايضا علي الفعاليات الاثرية التي تنظمها وزارة الاثأر والتي حرص ديامسيس علي التواجد فيها مع مجموعة من أصدقاء الوزارة من سفراء دول العالم مما مكنهم من مشاهدة و التعرف علي جمال و عراقة و تفرد الحضارة المصرية، قائلا بان هذه الفعاليات كانت أحد أسباب استمتاعه بفترة تواجده كسفير لبلاده في القاهرة. كما اعرب عن امله في إمكانية حضوره مراسم افتتاح المتحف المصري الكبير و الذي شهد مراحل تطور إنشاءه خلال الأعوام السابقة.
و في نهاية اللقاء أثنى الدكتور خالد العناني على التعاون المثمر مع دولة اليونان في كافة المجالات، و خاصة مجال العمل الأثري و الثقافي متمنيًا للسفير ديامسيس التوفيق في مسؤلياته العملية الجديدة التي سيكلف لها.

   

مقالات ذات صلة