شئون مصرية ومحليات

جامعة الإسماعيلية الأهلية تنظم رحلة طلابية للأقصر وأسوان ضمن مبادرة اعرف بلدك

في يوم 8 فبراير، 2024 | بتوقيت 3:06 مساءً
مي اشرف

توجه طلاب جامعة الإسماعيلية الأهلية لزيارة مدينتي الأقصر وأسوان، عبر رحلات قطار الشباب، لمدة أسبوع كامل لمشاهدة المعالم السياحية والأثرية.

يأتي ذلك ضمن مبادرة «اعرف بلدك» التي تهدف إلى إجراء زيارات تبادلية بين محافظات الجمهورية المختلفة؛ لتعزيز روح الولاء والانتماء وإثراء الوعي السياحي والأثري بين طلاب الجامعات المختلفة، ودمجهم في المبادرة بإشراكهم في رحلات وجولات، سواء في محافظاتهم أو محافظات مصر المختلفة.

وأكد الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الأهلية، أن البرنامج الاسترشادي لرحلات قطار الشباب بمدينة الأقصر يتضمن الاستقبال والتسكين بالمدينة الشبابية، ثم الانتقال للصوت والضوء بالكرنك، ومعابد البر الشرقي والغربي وجزيرة الموز، ورحلات تبادلية بالسيارات بين المدينتين، وبعض المحاضرات والجولات الحرة.

وأضاف أن البرنامج الاسترشادي بمدينة أسوان يشمل الاستقبال والتسكين بالمدينة الشبابية، وزيارة متحف النوبة، وزيارة متحف السد العالي، ومتحف النيل ومعبد فيلة، وجزيرة النباتات، والقرية النوبية، ورحلات تبادلية بين المدينتين، بالإضافة إلى عدد من المحاضرات والجولات الحرة، ثم المغادرة الخميس المقبل.

   

مقالات ذات صلة