شئون مصرية ومحليات

طقس شتوى بارد نهارا شديد البرودة ليلا على المنيا 

في يوم 3 فبراير، 2024 | بتوقيت 11:55 صباحًا
مي اشرف

تشهدمحافظه المنيا طقسا دافئا منذ الصباح الباكر، مع ظهور الشمس، فيما شهدت المحافظة ليلة أمس طقسا شديد البرودة مع ظهور متقطع للشمس بسبب وجود الغيوم الكثيفة فى سماء المحافظة. 

وكانت المنيا قد شهدت الأسبوع الماضى، سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق بالمحافظة وتد التعامل معها من قبل الوحدات المحلية وشركة المياه.
وكان اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا شدد على رؤساء الوحدات المحلية، بضرورة المتابعة المستمرة لمخرات السيول ومنع التعديات عليها، واتخاذ الاجراءات القانوينة حيال المخالفين، هذا إلى جانب التنسيق مع مديرية الرى والتأكد من جاهزية المعدات وكذلك شركة المياه والصرف الصحى.
كانت المحافظة أعلنت عن رفع درجة الاستعداد لمواجهة أية أزمات خاصة بالطقس ا وسيول وقيام الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمتابعة المستمرة واللحظية لمخرات السيول (طبيعية / صناعية)والعمل على تطهير مجرى مخرات السيول  وإزالة أية عوائق موجودة بها لضمان سريان المياه من بدايتها وبمسارها حتى مكان الصرف النهائي وإيجاد البديل للغير صالحة و تقوية الجسور الضعيفة، واتخاذ التدابير اللازمة والاستعداد لمواجهة أي ظروف طارئة تؤدي لحدوث كوارث طبيعية إلى جانب  تنفيذ تجارب عملية داخل المدارس لتدريب الطلاب والعاملين داخل المدرسة على التعامل مع أي كارثة طبيعية . 

مقالات ذات صلة