شئون مصرية ومحليات

توقيع الكشف المجانى على 2369 مواطنا خلال القوافل الطبية بأسوان

في يوم 30 يناير، 2024 | بتوقيت 2:16 مساءً

مي اشرف

نظمت مديرية الشئون الصحية باسوان قافلة طبية للكشف المجانى على المواطنين فى قرية النخل غرب مركز ادفو وقرية الشيخ جراد بمركز دراو وذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى للمواطنين من أهالى هذه المناطق فى عدد من الموضوعات الصحية.

وشارك فى القوافل الطبية المجانية طاقم مميز من أعضاء الفريق الطبى والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بأسوان والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال

واستمرت أعمال القوافل لمدة يومين فى كل قرية، وتأتى تلك القوافل ذلك تحت رعاية اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والدكتورة حنان أنور، وكيل وزارة الصحة بأسوان، حيث أوضح الدكتور طارق صبح، منسق القوافل العلاجية المتنقلة بمديرية الشئون الصحية بأسوان، أن مجهودات تلك القوافل ساهمت فى الكشف الطبى على 2369 مواطنا، كما ضمت القافلة عدة خدمات علاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالى.

اقرا ايضا:إضافة 8 وحدات طب أسرة بأسوان والأقصر.. ومركز رؤيا الاقصر للعيون والليزر ينضم لقائمة المراكز الطبية المعتمدة بالصعيد

تأتى تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس السيسى “حياة كريمة”، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة