حوادث

صداقة عمر تحولت لجريمه.. لشخص قتل ِعديله وأشعل النار بجثته بقنا

في يوم 29 يناير، 2024 | بتوقيت 10:57 مساءً
مي اشرف

قضت محكمة جنايات قنا  ، برئاسة المستشار أحمد حسن غلاب رئيس المحكمة وعضوية المستشارين تامر الأمير الطاهر وياسر عرفة عارف، وأمان أحمد جمال بإلاعدام لصاحب مصنع زيوتپ لقتله عديله “زوج شقيقة زوجته” وإشعال النيران بجثته داخل برميل والقاؤه فى النيل لوجود خلافات مالية بينهما بمركز شرطة قوص.

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقى مدير أمن قنا إخطارًا بالعثور على جثة متفحمة داخل برميل ملقاة في مياه نهر النيل، وتبين أن الجثة للمدعو “عبدالباسط أحمد. ا. ا” ومقيم بمركز قوص.

وبتوقيع الكشف الطبي وجمع التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الجريمة المدعو “عبدالحميد. ي.م” 54 عاما صاحب مصنع شحوم ومقيم بقرية العربات بمركز نقادة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم كان يمر بضائقة مالية بسبب تعرضه لمشاكل في مصنع الزيوت الذي يمتلكه بالمنطقة الصناعية بمركز قفط، فطلب مبلغًا ماليًا من المجني عليه لوجود صداقة قوية بينهما إضافة إلى صلة المصاهرة بينهما.

ونظرًا لتكرار طلب استرجاع أمواله، قرر المتهم قتل صديقه، وطلب منه الحضور للمصنع لاطلاعه على آخر المستجدات الخاصة بتطوير المصنع.

وعقب وصول المجني عليه، قام المتهم بمغافلته وضرب رأسه بقطعة حديدية حتى سقط جثة هامدة، ثم قام بفصل التيار الكهربائي عن المصنع لإغلاق كاميرات المراقبة.

وبعد ذلك، قام المتهم بوضع الجثة داخل برميل حديدي، وسكب مادة سريعة الاشتعال على وجه المجني عليه لطمس ملامحه، ثم أشعل النار في جثته وألقاها في مياه نهر النيل بالقرب من مسكنه.

تم ضبط المتهم واعترف بارتكاب الجريمة، وصدر ضده حكم بالإعدام.

مقالات ذات صلة