أخبار عاجلةشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

الرئيس التنفيذى لشركة النيل للطيران يُعلن : إستحوذنا على نسبة 5% من حجم الحركة الدولية للركاب بمطار القاهرة الدولى

خططنا للتوسع تواكب إستراتيجية الدولة المصرية فى زيادة أعداد الحركة السياحية الوافدة لمصر .. وإضافة طائرات لأسطولنا وفتح نقاط جديدة

في يوم 17 يناير، 2024 | بتوقيت 5:45 مساءً

كشف  ريتشارد تان، الرئيس التنفيذي لشركة النيل للطيران”،  عن إستحواذ الشركة  على نسبة تفوق الـ 5 % من حجم حركة الركاب عبر المرور الدولى  لمطار القاهرة الدولي خلال عام 2023،.

وقال ثان  خلال  المؤتمر الصحفي  الذى عقدته الشركة، اليوم الأربعاء، بحضور محمد الشريف ، رئيس القطاع التجارى للشركة ، للإعلان عن خطوط طيران جديدة لجذب السياحة والركاب إلى القاهرة. ، أن هذه الحركة تسهم وتدعم الاقتصاد المصري عبر جلب السياح إلى مصر  من مختلف دول العالم، فضلاً عن ضخ العملات  الصعبة من خلال التشغيل.

ريتشارد تان، الرئيس التنفيذي لشركة النيل للطيران ومحمد الشريف رئيس القطاع التجارى

وأشار إلى عزم الشركة مواصلة جهودها ونشاطها بما يضمن  التدفق النقدي والسياحي  لمصر ، وفقاً لمخططات وإستراتيجيات التى تضغعها وتتبناها وتنفذها وزارة الطيران المدني المصرية ،وذلك من خلال  دعم الشركة بطائرات جديدة لتواكب الحركة الجوية وحجم الزيادة في الركاب المتوقعة .

وأشاد  ريتشارد بدور وزارة الطيران المدنى والحكومة المصرية  وقيامهما  بدعم الطيران المدني،وصناعة المطارات مثمناً بالنهضة والتطورات التى شهدتها المطارات المصرية سواء من خلال التجديدات وأعمال التطوير للمطارات القديمة ، أو إضافة مطارات جديدة مثل مطار سفنكس والعاصمة الإدارية وغيرهما من المكارات الجديدة .

وأكد على أن أعمال التطوير والتجديدات الدائمة للمطارات ترفع من حجم طاقتها الإستعابية وتتواكب مع خط الدولة بجذب العديد من الحركة السياحية العالمية والدولية لمصر ، بإعتبار أن نسبة تزيد عن 95 %  من حجم السياحة الوافدة لمصر تصل عبر رحلات الطيران سواء المنتظمة أو العارضة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ”النيل للطيران” أن الشركة سوف تركز خلال الفترة القادمة على إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وبالتحديد في الإمارات والسعودية؛ بما يخدم ويدعم الاقتصاد المصري، وسوف يتم دعم الشركة بطائرات جديدة لتواكب الحركة الجوية وحجم الزيادة في الركاب المتوقعة .

وأوضح ريتشارد أن الشركة بدأت رحلاتها بتأجير طائرات في مارس 2011 مع طائرتي إيرباص A320، وتم التوسع بضم 4 طائرات بحلول عام 2015، والآن نقوم بتشغيل رحلات مجدولة إلى أكثر من 20 وجهة دولية، بالإضافة إلى رحلات داخلية، ونقوم بتشغيل رحلات تأجير إلى العديد من الدول؛ مثل إسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا .

وأكد  ريتشارد على أن الشركة سوف تركز على منطقة الصعيد خلال الفترات القادمة، وزيادة الرحلات إلى هناك؛ بسبب الإقبال الكبير من الركاب، وسوف يتم تشغيل رحلات إلى العلمين خلال الصيف المقبل؛ بسبب زيادة الحركة ورغبة السياح في السفر إلى المدينة الجديدة، بجانب المصريين، وجار التنسيق الآن لتشغيل رحلات إلى هناك.

   

مقالات ذات صلة