أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

غرفة الفنادق تنفي منحها ترخيصاً ل “فندق الكلاب” بالغردقة.. و مطالبات بإغلاقه لمخالفته للإشتراطات

في يوم 23 أغسطس، 2019 | بتوقيت 6:47 مساءً

نفى عادل مكي، مدير غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، حصول فندق الكلاب على أي تراخيص من غرقة السياحة مشيرا إلى أن الأمر لا يخص وزارة السياحة أو المنشآت الفندقية بل من اختصاص الطب البيطري والمحافظة ووزارة الصحة.

وانتقد مكي تصريح، نقيب الأطباء البحر الأحمر، بافتتاح فندق للكلاب بدون الرجوع إلى الجهات الحكومية المسؤولة المتمثلة في مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر مطالبا بالتنسيق فيما بينهم.

ودعا مكي، محافظ البحر الأحمر، إلى سرعة إصدار قرار فوري بغلق هذا “الفندق”، لمخالفته الصريحة للدستور والقانون، مؤكدا إن الفندق محل الواقعة مُخالف للقانون والدستور، موضحا أن القانون يحظر استضافة الكلاب والحيوانات الأليفة في الفنادق عموما.

من جانبه آخر أعلن دكتور فتحي سلمي مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، في تصريحات صحفية عن تشكيل لجنة من الطب البيطري ومجلس مدينة الغردقة وشرطة المرافق وعدد من الجهات المختلفة لفحص الفندق الذي أعلن عن استضافة تجمعات الكلاب، المعروف إعلاميا بـ”فندق الكلاب”.

وذلك طبقا لتوجيهات اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر؛ بفحص الفندق وتقديم تقرير كامل عن الواقعة.

وكانت  الواقعة المعروفة إعلاميا “بفندق الكلاب” بمدينة الغردقة قد أ،ثارت جدلا واسعا وطالب البعض بسرعة غلق الفُندق لخطره على صحة الإنسان، وما يمثله من خطر على المجتمع في المدينة الساحلية بمحافظة البحر الأحمر، فضلا عن مخالفته القانون والدستور، والصحة العامة.

   

مقالات ذات صلة