أخبار عاجلةسلايدرعالم الطيران

إستراتيجية طموحة لدعم والإرتقاء بصناعة الطيران والمطارات فى مصر

تطوير القدرات الإستيعابية بالمطارات المصرية.. تحسين ورفع كفاءة أداء العمل بالشركات التابعة للوزارة ..تطوير أسطول شركة مصر للطيران

في يوم 6 يناير، 2024 | بتوقيت 9:05 مساءً

 وضعت وزارة الطيران المدنى إستراتيجية طموحة مُرتكزه على حزمة من المحاور الرئيسية  التنفيذية تنعكس  في صورة سياسات وإجراءات فعلية تم تنفيذها على أرض الواقع.  

وقالت الوزارة فى تقريرها السنوى حول ما شهده عام 2023 من أنشطة وفعاليات سواء بشكل مباشر أو غير مباشر وذلك في ضوء التغيرات المتلاحقة والتحديات التي يشهدها العالم أجمع ، والتي تواجهها صناعة الطيران المدني على كافة الأصعدة،

الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني

فقد أكد التقرير الذى أعده المركز الاعلامي لوزارة الطيران المدنى ، أن هذه الاستراتيجية تتسق مع  خطة التنمية المستدامة ومستهدفات الدولة المصرية بشأن ما تم تنفيذه من مخططات.

ووفقًا لهذه الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها وزارة الطيران المدني؛ فقد جاء على قمة أولوياتها تطوير الطاقة الاستيعابية للمطارات وزيادة ورفع كفاءتها، بما يتناسب مع الزيادة المُطردة في نمو حركة الركّاب والطائرات وتوقعات زيادتها المستقبلية .

وأشار التقرير إلى أن هذا المحور كان وراء إهتمام   الوزارة بضرورة الإرتقاء والنهوض بخدمات الطيران المدني؛ هذا مع الأخذ في الاعتبار لكافة الأطر الحاكمة والعوامل المنافسة متمثلة في؛ (الجودة – السعر – المرونة – الوقت) بما يضمن تحقيق رضاء العُملاء عن الخدمات المقدمة لهم؛

وأكد التقرير أن صناعة الطيران المدني تعد من أقدم الصناعات وقبل أن يتم عرض ما تم من جهود خلال العام الماضي فإن هناك عدة متغيرات إقتصادية واجتماعية وسياسية محلية وإقليمية وعالمية مرتبطة بالأحداث المحيطة – وكذلك وجب استعراض الأولويات المهمة التي تواصل الوزارة  تحقيقها؛ وهي: 

  • تطوير القدرات الإستيعابية بالمطارات المصرية.
  • تحسين ورفع كفاءة أداء العمل بالشركات التابعة لوزارة الطيران المدني.
  • تطوير أسطول شركة مصر للطيران..

 واستعرض التقرير الأولويات بشكل مباشر مع ابعاد التنمية گتأمين سلامة وأمن الطيران المدني في خدمة المجتمع المحلي والعالمي.

  • المساهمة الفعالة فى التنمية الإقتصادية والإجتماعية والبيئية في إطار السياسة العامة للدولة وبما يواكب المتغيرات العالمية.
  • تطوير ورفع كفاءة أداء العاملين بمرفق الطيران المدني بما يتماشي مع التطور العالمي في صناعة النقل الجوي .

مقالات ذات صلة