شئون مصرية ومحليات

افتتاح معرض النتيجة السنوي لتوجيه المجال الصناعي بتعليم المنيا

في يوم 4 يناير، 2024 | بتوقيت 1:02 مساءً

جمال علم الدين

افتتح حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، يرافقه الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية، وعلي الصغير مدير عام الشؤون التنفيذية، فعاليات معرض نتائج 2024، والذي ينظمه توجيه عام المجال الصناعي بالمديرية، تحت إشراف المهندس فاروق فولي موجه عام مجال صناعي بديوان المديرية بمدرسة الحديثة بنات للتعليم الأساسي.

جاء ذلك بحضور، محمود عبد السلام موجه أول التكنولوجيا الصناعية بإدارة المنيا التعليمية، وحسين موجه تكنولوجيا صناعية بديوان إدارة المنيا التعليمية ونخبة متميزة من موجهي المجال الصناعي وكوكبة من معلمي المجال الصناعي من الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وتفقد وكيل الوزارة، أقسام المعرض التي تشمل إدارات المنيا التسعة والتي ضمت أكثر من 170 نتيجة من أعمال طلاب المرحلتين الابتدائي والإعدادي للعام الميلادي الجديد 2024 مصنوعة من الخشب ودهانات الأستر ومشغولات أركيت ولوحات، ومشغولات يدوية مزخرفة جاءت تحمل الطابع العربي تضامنًا مع القضية الفلسطينية، وأنشطة طلابية متنوعة في المجال الصناعي، تم تنفيذها بالتعاون بين المعلمين والطلاب في مدارس الإدارات المختلفة.

وخلال الافتتاح أشاد مصطفى، بالمعرض خاصة أنه من إبداعات طلاب مدارس الإدارات المختلفة، مؤكدًا حرصه الدائم على تشجيع الموهوبين في شتى المجالات وحرصه على حضور المعارض تشجيعا للتميز والإبداع من قبل القائمين علية والطلاب.

ومن جانبه أوضح الدكتور علي عبدالسلام، أن المعرض يهدف إلى عرض أحدث ابتكارات الطلاب لمنتجاتهم في المجال الصناعي، وتشجيعهم على بث روح التعاون للعمل الجماعي في إنتاج المشغولات، ورفع الروح المعنوية للمعلمين، وتبادل الخبرات بين المدارس والإدارات المشاركة وعددها تسعة إدارات.

وأفاد محمود عبدالسلام موجه أول إدارة المنيا التعليمية، بأن إدارة المنيا التعليمية شاركت بـ50 نتيجة للعام الميلادي الجديد وأن المشاركة في فعاليات المعرض بهدف تحفيز المعلمين والطلاب على مهارات الابتكار والإبداع، والتأكيد على خلق ثقافة العمل بروح الفريق داخل المؤسسات التعليمية.

وفي ختام الجولة داخل معرض النتيجة السنوي أثنى وكيل وزارة التربية والتعليم على النتائج والمعروضات الفنية، متمنيا للجميع عام سعيد، مقدما الشكر لجميع المشاركين في المعرض من التوجيه العام للمجال الصناعي بالمديرية، وجميع الإدارات المشاركة، كما قدم الشكر لفريق العمل من معلمي وموجهي المجال الصناعي.

مقالات ذات صلة