أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

بحضور الدكتور أشرف صبحى .. اللجنة التحضيرية تنتهى من إختيار الشباب المصرى المشارك فى مهرجان روسيا العالمى

في يوم 29 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 7:32 مساءً

شارك الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ، فى  فعاليات ختام أعمال اللجنة التحضيرية لمهرجان الشباب العالمي الذي سوف يعقد في روسيا في مارس 2024 اعمالها بعد اتمام اللقاءات التي تمت مع المرشحين من الشباب،

وأشاد الدكتور أشرف صبحى، بإجراءات التقييم من قبل اللجنة وانتقاء المشاركين التي تتم بشفافية ، مشيراً إلى ان المهرجان يعد فرصة حقيقية للشباب المصري للتفاعل مع شباب العالم وتبادل الأفكار والمعارف والخبرات في مجالات مختلفة فضلا عن تعزيز التفاهم العالمي على المستوى الشبابى.

 واكد وزير الشباب والرياضة ،حرص الوزارة على تطوير برامج التبادلات الشبابية مع مختلف الدول .

ضمت اللجنة المعنية بإختيار مرشحين من الشباب، كل من المهندس احمد برانى ،خريج البرنامج الرئاسي “رئيسا”، والدكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية “مقررا”، وشريف جاد ،رئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية “امينا عاما”، و ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل “عضوا”

 كما حضر اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، والدكتور مصطفى مجدي معاون الوزير للسياسات.

من جانبه أشار المهندس احمد براني الى احتلال مصر المرتبة الأولى في الوطن العربي من حيث اعداد المسجلين الذي وصل الي 4500 من الشباب.

واكد الدكتور عبد الله الباطش ،ان الدولة المصرية حريصة على المشاركة المصرية المتميزة. مشيراً إلى أن الوزارة ستنظم برنامجا خاصا في إطار الإعداد للوفد قبل السفر.

وأوضح  ناجى الشهابي ، ان كل المؤشرات تؤكد قوة هذه الدورة في ظل دعم الدولة المصرية.

وأشار شريف جاد ، المتحدث الرسمي للجنة التحضيرية الى الجهد الكبير الذي بذله أعضاء اللجنة لاستقبال هذا العدد الكبير من الشباب حيث امتد العمل في بعض الأيام الى ساعات متأخرة.

وأشاد جاد بالتميز الشديد للشباب المتقدم حيث تمتعت الأغلبية، بثقافة المعلومات وغزارتها ، فضلا الإتقان الجيد فى اللغات العالمية ، والإمساك المتميز والإطلاع الواعى بتكنولوجيا المعلومات وتطورها .

مقالات ذات صلة