أخبار عاجلةالمنطقة الحرةعالم الطيران

الباحث” محمود عبد الباسط ” يكتب لـ” المحروسة نيوز” : فندق لو ميرديان مطار القاهرة ..إدارة نحو الريادة

في يوم 12 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 11:00 صباحًا

استطاع فندق لو ميرديان مطار القاهرة الدولي التابع لشركة إيروتل للفنادق والخدمات السياحية والترفيهية والعلاجية أن يحافظ على تصنيفه كثاني أفضل فنادق المطارات داخل قارة إفريقيا للعام الثاني على التوالي حسب التصنيف العالمي السنوي الذي تصدره مؤسسة SkyTrax العالمية المتخصصة في تقييم شركات الطيران والمطارات، وهو الإنجاز الذي نعتبره قيمة مضافة لصناعة السياحة المصرية عموما ولقطاع الطيران والمطارات في مصر بشكل خاص.

ولاشك أن حفاظ فندق لو ميريديان مطار القاهرة على ريادته لتصنيف الفنادق داخل المطارات في إفريقيا بعد جنوب إفريقيا ومتفوقا على فنادق منافسة لعدد من الدول مثل المغرب وتونس وغيرها من الدول الإفريقية الصاعدة على خربطة السياحة داخل القارة مثل أيرلندا وغيرها لم يأت من فراغ، ولكن نتيجة إدارة محترفة، حيث تقوم مجموعة ماريوت العالمية على إدارة الفندق،.

وهو الأمر الذي عزز من ثقة القائمين على شركة إيروتل لتجديد التعاقد مؤخرا مع مجموعة ماريوت المالكة للعلامة التجارية لو ميريديان لمدة خمس سنوات قادمة حتى عام 2028.

وتأتي أهمية تصنيف فندق لوميرديان مطار القاهرة كأفضل فنادق المطارات في إفريقيا في أنه يصب في التوجه الاستراتيجي للقائمين على صناعة السياحة في مصر في أن تصبح مصر وجهة سياحية فاخرة، تعمل على استقطاب شريحة أعلى من السائحين في مستوى الإتفاق لكل ليلة سياحية وهو التوجه الذي قامت عليه فكرة إنشاء مدينة العلمين الجديدة.

وهو بالطبع توجه سيعزز من قيمة وتصنيف وعائد المنتج السياحي المصري على المستوى البعيد كما وكيفا، خاصة وأن المؤشرات العالمية للسياحة مع قرب انتهاء عام  2023  تشير إلى عودة إلى السياحة عالميا إلى معدلات ماقبل جائحة كورونا لدى كثير من الوجهات السياحية، وهناك وجهات تجاوزت المعدلات بالفعل ومنها مصر، وأن التوقعات لعام  2024 تشير إلى أن السياحة عالميا على موعد من تحقيق معدلات قياسية.

ومن المتوقع أن تنقل شركات الطيران عالميا في عام 2024 مايقرب من 4.7 مليار مسافر وفق التقرير الصادر مؤخرا عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا.

وهذا الرقم يتخطى معدلات السفر لما قبل جائحة كورونا في عام 2019 والذي كان قد وصل إلى 4.5 مليار مسافر. 

والحقيقة أن دعم مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية عموما لصناعة السياحة في مصر, هو توجه حاضر لدي القائمين على السياحة والطيران حيث تم افتتاح متحفين بمطار القاهرة الدولي لعرض نماذج من القطع الأثرية بهدف الترويج السياحي خاصة لدى ركاب الترانزيت باعتبار مطار القاهرة مطارا محوريا وبوابة الدخول للقارة الإفريقية.

كاتب المقال

الباحث محمود عبد الباسط

عضو المكتب الإعلامي

للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية 

   

مقالات ذات صلة