أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

سياحة عجمان تطلق المعرض الفني “TESLAM – UAE” احتفالاً عيد الاتحاد الـ 52 لدولة الإمارات

في يوم 1 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 6:27 مساءً

 تعلن دائرة التنمية السياحية بعجمان عن إطلاق المعرض الفني “TESLAM – UAE”، وهو عرض رائع للإبداع والتعبير، مخصص للاحتفال بيوم الاتحاد الثاني والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة..

ومن المقرر أن يقام المعرض في فندق باهي عجمان بلايس، ويبدأ بالافتتاح الرسمي في الأول من ديسمبر ويفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 2 إلى 8 ديسمبر .

ويقدم معرض تيسلام الفني فرصة مميزة لكل من المشاركين والزوار للتعبير عن محبتهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة. إنه بمثابة مسرح فني للاحتفال بالوئام الثقافي والتعبيرات الفنية المتنوعة داخل المجتمع الإماراتي. ويهدف هذا المعرض إلى تعزيز الشعور بالوحدة والفخر الوطني، وتشجيع الفنانين على التعمق في موضوعات تعكس التراث الغني والجوهر المعاصر لدولة الإمارات.

يضم معرض “TESLAM – UAE” أعمال 31 فنانًا موهوبًا يمثلون 14 جنسية مختلفة، ويعد بأن يكون احتفالًا نابضًا بالفن والثقافة. يتم تنظيم المعرض من قبل Paint Brush Art Community، بالتعاون مع الشركاء الموقرين Zee TV، ويستضيفه مجلس باهي عجمان .

وسيبدأ حفل الافتتاح في الأول من ديسمبر عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً، مما يتيح للحاضرين فرصة فريدة لتجربة ثراء وتنوع التعبير الفني الذي عززته دولة الإمارات العربية المتحدة. من خلال هذا المسعى الإبداعي، يهدف الفنانون إلى التعبير عن الامتنان للقادة الوطنيين والأمة على البلد الرائع الذي منحوه لسكانه .

أعرب سعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان عن سعادته بافتتاح المعرض الفني ” تي إسلام ” ضمن احتفالات يوم الاتحاد الإماراتي .

وسلط الهاشمي الضوء على المعرض باعتباره شهادة على التنوع الثقافي المميز الذي تتميز به دولة الإمارات، مؤكدة أهمية مشاركة الفنانين والمبدعين في هذا الشأن الثقافي .

وأكد الهاشمي أن هذه المشاركة تلعب دورا محوريا في تعزيز الوحدة الوطنية، مشيدا بالقيادة الحكيمة التي لعبت دورا رئيسيا في بناء هذا المعلم الوطني . وأكد كذلك أن معرض T ESLAM يوفر منصة فريدة للمجتمع المحلي وزوار الإمارة للتعمق في الجاذبية الفنية والغنى الثقافي الذي يعكس هوية دولة الإمارات العربية المتحدة .

ويختتم الهاشمي حديثه قائلاً: “يمثل معرض TESLAM فرصة فريدة لإظهار الفخر الوطني والابتهاج بالتنوع الثقافي. وأحث على الدعم المستمر للفنانين والمبدعين الذين يلعبون دورًا حيويًا في تعزيز الهوية الوطنية وتعزيز الروابط الثقافية الأعمق بين أفراد المجتمع”.

تعرب دائرة التنمية السياحية بعجمان عن امتنانها للفنانين والمنظمين والشركاء والمكان المضيف لجهودهم الجماعية في إحياء “TESLAM – UAE”. ويعد هذا المعرض بمثابة شهادة على المشهد الثقافي المزدهر في عجمان، ويساهم في النسيج الغني للفعاليات التي تقام بمناسبة احتفالات يوم الاتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة