أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

بإجماع الآراء..الإتحاد الدولى للصحافة يوافق على إنضمام نقابة الصحفيين المصرية إلى عضويته

في يوم 29 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 12:21 صباحًا

أعلن الكاتب الصحفى خالد البلشى ، نقيب الصحفيين ، انضمام نقابة الصحفيين المصريين للاتحاد الدولى بإجماع الآراء.

وأوضح نقيب الصحفيين، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى للصحفيين وافقت بالإجماع على طلب العضوية، الذى تقدمت به نقابة الصحفيين المصريين، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية المنعقد اليوم لقيادة الاتحاد الدولى عبر تقنية الزوم.

وأشار البلشى ، فى بيان صحفى أن  قيادة الاتحاد الدولى أعلنت  ترحيبها بانضمام نقابة الصحفيين المصريين للاتحاد الدولى، التى تعتبر واحدة من أهم نقابات الصحفيي فى أفريقيا، والمنطقة العربية وأكبرها.

وأوضح ، أن نقابة الصحفيين ، كانت قد تقدمت بطلب الانضمام للاتحاد الدولى للصحفيين فى شهر مايو الماضى، وحصلت على الموافقة من حيث المبدأ فى سبتمبر الماضى خلال اجتماع الهيئة الإدارية للاتحاد الدولى للصحفيين فى رام الله قبل أن تحصل على الموافقة النهائية اليوم.

من جانبه قال ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ونائب رئيس الاتحاد الدولى للصحفيين، إن القرار اتخذ بالإجماع وسط ترحيب من جميع النقابات، مشيرًا إلى أن القرار يأتى تتويجًا لجهود النقابة المصرية على المستوى المحلى، والإقليمى، والدولى، وكذلك دورها فى دعم القضية الفلسطينية، وعدد من القضايا الخاصة بالزملاء الصحفيين وحقوقهم فى مؤسسات صحفية مصرية ودولية. 

   

مقالات ذات صلة