شئون مصرية ومحليات

ثقافة المنيا تحتفل بذكرى ميلاد عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين

في يوم 16 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 1:41 مساءً

جمال علم الدين

نظم فرع ثقافة المنيا مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني خلال شهر نوفمبر الحالي.

 وعقد قصر ثقافة المنيا لقاءًا توعويا بعنوان “أهم الإرشادات الطبية للتعامل مع مرضى السكري” تحدث خلالها الدكتور شنطوري بيومي – استشاري النساء والتوليد وعضو المجلس القومي للمرأة، عن مخاطر مرض السكري، وأنواعه ومنها سكر الحمل، مقدما مجموعة من النصائح من أجل حياة صحية منها ممارسة الرياضة، تناول غذاء متوازن، ومتابعة مستوى السكر في الدم باستمرار.

جاء ذلك بحضور الدكتور علي رمضان الأستاذ بقسم التربية السكانية بكلية الآداب، وعدد من طلاب قسم الدراسات السكانية وطلاب الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط

وفي سياق متصل أقيمت محاضرة تثقيفية بعنوان “كيف تدعم قصور الثقافة أبناء دور الرعاية” تحدثت خلالها الدكتور رانيا عليوة مدير عام فرع ثقافة المنيا، عن الأنشطة الفنية والثقافية التي تقدمها قصور الثقافة لدعم أطفال دور الرعاية والترويح عنهم ودمجهم مجتمعيا، موضحة دور الدولة في الاهتمام بتلك الفئة المجتمعية.

ومن ناحية أخرى نفذ القصر عددا من الورش ضمن نشاط مرسم الفنون التشكيلية، منها ورشة لتعليم أساسيات الرسم للمبتدئين، تلاها ورشة رسم طبيعة صامتة تدريب الفنانة يسرا رفعت، هذا إلى جانب عمل تصميمات بالورق الملون تدريب كل من سحر عبد المحسن، ومنى وفائي.

وضمن أنشطة نادي المرأة تجدد اللقاء الأسبوعي لورشة تعليم أساسيات الخياطة والتفصيل للمدربة حنان محمد، وشهد نادي العلوم لقاء للاطلاع على نموذج لسماعة كهربائية بسيطة، إشراف رانا جمال.

مقالات ذات صلة