شئون مصرية ومحليات

مسية شعرية وأدبية لطلاب جامعة المنيا عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة والجمهورية الجديدة بين الرؤية والانجاز في عيون الشباب الجامعي

في يوم 26 أكتوبر، 2023 | بتوقيت 11:49 صباحًا

جمال علم الدين

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب، إدارة النشاط الثقافي والفني والعلمي، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، أمسية شعرية وأدبية عن انتصارات حرب اكتوبر المجيدة والجمهورية الجديدة بين الرؤية والانجاز في عيون الشباب الجامعي، وذلك بقاعة مركز تكنولوجيا المعلومات، ضمن أنشطة النادي الثقافي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، لتكون نافذة للكشف عن المواهب الطلابية في الإلقاء والتأليف الشعري، والتعبير عن انتصارات حرب أكتوبر في ذكراها الخمسين.

أدار الأمسية الدكتور أحمد محمد الليثي الأستاذ بكلية دار العلوم، وشارك بالأمسية 35 طالب وطالبة من الشعراء الشباب من مختلف الكليات، قاموا بإلقاء 35 قصيدة مؤلفة أو من التراث الشعري عن حرب أكتوبر وانتصارات الجيش المصري وبطولات أبناءه وشهداءه الذي جادوا بأرواحهم فداءً للوطن وحماية أراضيه، بحضور كثيف من طلاب الجامعة.
وأشاد د. فرحات، بالأداء المتميز للطلاب الذين شاركوا في فعاليات الأمسية الشعرية والادبية، ومردودها في إثراء الحالة الثقافية بالمجتمع الجامعي، وتسليط الضوء على الدور البارز للشعر في تسجيل هذه المرحلة العظيمة في تاريخ الوطن، وليكون لها أثرها الإيجابي ومردودها الثقافي علي كل من يشهدها، مؤكدًا على ان الأمسية فرصة لجميع طلاب الجامعة الموهوبين لاستعراض مواهبهم في مجال الشعر والادب، وصقل مهاراتهم، واختيار الطلاب المميزين للمنافسة باسم الجامعة في المسابقات القمية على مستوى الجامعات المصرية.

أعلن د. الليثي خلال اللقاء عن أفضل 6 مشاركات في الأمسية للطلاب وهم: عبد الحميد محمد عبدالحميد، الفرقة الثالثة، كلية الصيدلة، وشادية أحمد برنس، الفرقة الرابعة، كلية التربية للطفولة المبكرة، وعلاء نور الدين الهواري، الفرقة الثالثة، كلية التربية، واسامة محمد شعراوي، الفرقة الرابعة، كلية الآداب، ومحمد على أحمد عبدالمنعم، الفرقة الرابعة، بكلية الطب البيطري، ومحمد جمال عبد الفتاح، الفرقة الثالثة، كلية الزراعة.
قام بالإشراف على الفعاليات، أ. وليد عبد القوي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ود.فاطمة صالح مدير إدارة النشاط الثقافي والفني والعلمي، ومحمد مختار الشاذلي مسئول النادي الثقافي.

مقالات ذات صلة