أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

رئيس غرفة التجارة العربية : البرازيل تستهدف زيادة صادرات المنتجات الحلال للدول الإسلامية

في يوم 24 أكتوبر، 2023 | بتوقيت 10:00 صباحًا

 أكد رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية أوسمار شحفه – أن الغرفة تستهدف زيادة صادرات البرازيل للدول الإسلامية من المنتجات الحلال سواء الغذائية أو الدوائية ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات.

وأضاف أوسمار شحفه، خلال افتتاح النسخة الثانية من منتدى الأعمال البرازيلي – العالمي للحلال يومي 23 و24 أكتوبر الحالي، أن البرازيل تستحوذ على 30 بالمائة من إجمالي صادرات المنتجات الغذائية الحلال (دواجن-لحوم) على مستوى العالم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين.

وتابع شحفه، أن البرازيل نجحت في ترسيخ مكانتها كمصدر أساسي للبروتين الحيواني الحاصل على اعتماد المأكولات الحلال لافتا إلى أن المنتجات الحلال المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، تلبى متطلبات قاعدة واسعة من المستهلكين المسلمين حول العالم.

وأضاف، أن عدد السكان المسلمين اليوم يقدر بأكثر من 1.9 مليار إنسان، يديرون نحو 1.2 تريليون دولار سنويا في قطاع الأغذية،متوقعا بحلول عام 2050، أن يستحوذ المسلمين على 30 بالمائة من إجمالي سكان العالم.

وأكد، ضرورة تعزيز الإجراءات الرامية إلى ترويج المنتجات البرازيلية الحلال في الخارج، وزيادة توافر المنتجات المصنعة الحاصلة على شهادة الحلال، ليس فقط في قطاع الأغذية، ولكن في مستحضرات التجميل والأدوية والملابس والخدمات السياحية.

أوسمار شحفة رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية

وأضاف شحفه، أن البرازيل لديها استراتيجية متكاملة لترويج المنتجات الحلال البرازيلية في العالم الإسلامي، تم بناؤها بشكل مشترك لتوحيد جهود الحكومة البرازيلية والقطاع الخاص.

وأوضح: “بدأت الغرفة التجارية العربية البرازيلية والوكالة البرازيلية لترويج الصادرات والاستثمار مشروع الحلال البرازيلي، لتشجيع إدخال المنتجات الحلال البرازيلية، مع أنشطة ترويجية في الخارج وتشجيع إصدار الشهادات”.

ولفت، إلى أنه خلال العام الماضي، قامت الغرفة ببعثات تجارية والمشاركة في معارض مثل معرض الحلال السعودي في المملكة العربية السعودية، ومعرض جلفود في الإمارات العربية المتحدة، وميهاس في ماليزيا.

ونوه شحفه، بأن شركة Halal do Brasil قامت بتوعية أكثر من 300 شركة أغذية برازيلية بالفرص المتاحة في الأسواق الإسلامية والبدء في عملية تأهيل أولها للحصول على شهادة الحلال. وكالات

مقالات ذات صلة