المنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

“مصر إيطاليا” العقارية تعتزم إنشاء أول غابة عمودية بالشرق الأوسط فى العاصمة الجديدة

في يوم 7 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 5:26 صباحًا

وقعت شركة مصر إيطاليا العقارية اتفاقية تعاون مع شركة ستيفانو بويري المعمارية، التابعة للمصمم المعماري ستيفانو بويري صاحب فكرة “الغابة العمودية” ومؤسسها؛ لإقامة أول غابة عمودية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، والتي سيكون مقرها في مشروع إل بوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، إن هذه الاتفاقية تساهم في تطوير القطاع العقاري المصري من خلال التعاونات الدولية.

وأشار إلى أنها تهدف لإدخال مفاهيم وطرق جديدة تعزز خطة الدولة لتحقيق الإستدامة البيئية، مثل فكرة الغابة العمودية والتي ننفرد بتنفيذها في مصر لتصبح الأولى من نوعها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف، أن فكرة المشروع تهدف إلى إنشاء مجتمعات صديقة للبيئة تتميز بكونها وسط الطبيعة محاطة بالمساحات الخضراء الواسعة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تغيير مفهوم سوق العقارات المتنامي باستمرار من خلال الاستماع إلى عملائنا الذين يلهموننا لابتكار الحلول والتصاميم العقارية المختلفة.

من جانبه، أكد المصمم المعماري الإيطالي ستيفانو بويري مالك الشركة المصممة للمشروع، أن مشروع الغابة العمودية سيتكون من 3 مباني سكنية بارتفاع 30 مترًا للمبنى الواحد، وتمتزج فيها الطبيعة مع العمارة، حيث تحمل شرفات ونوافذ المباني آلاف الأشجار والنباتات.

وأضاف “بويرى”، أن فكرة الغابات العمودية تهدف إلى الحد من التلوث وتخفيف ضغط الكثافة السكانية في المدن الحضرية.

وحصلت الفكرة على العديد من الجوائز منها جائزة” “High Building Award لعام 2014 وجائزة أفضل مبنى طويل القامة في العالم لعام 2015 من “CTBUH”.

وتسعى الشركة لنشر فكرة الغابات العمودية حول العالم لتنطلق من ميلانو لمختلف القارات وصولًا إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتعاون “ستيفانو بويري المعمارية” المصممة للغابات العمودية الثلاث في القاهرة الجديدة مع المصممة المصرية شيماء شلش كشريك محلي، ولورا غاتي عالمة النبات ومصممة المناظر الطبيعية، لتصميم المباني بكل ما تحتاجه لتصبح تحفة معمارية تضم جميع الخدمات التي يحتاجها السكان باستثمارات تقدر بحوالي 3 مليارات.

وسيتم إدارة أحد الغابات العمودية بواسطة سلسلة فنادق دولية 5 نجوم سيتم الإعلان عنها قريباً.

بينما يضم البرجان الآخران شققًا فندقية تدار من قبل العلامات التجارية نفسها، ستبدأ الأعمال الإنشائية بها فى 2020، ومن المتوقع تسليمها في 2023.

وتعتبر مصر إيطاليا القابضة هي إحدى شركات التطوير العقاري التي تصدرت السوق المصري على مدار السنوات الأخيرة، حيث اشتهرت بتطوير أهم المشروعات السكنية والتجارية الساحلية والفندقية في مختلف محافظات مصر.

وشهدت مصر إيطاليا القابضة نموًا كبيرًا لتصبح من أكبر المطورين العقاريين في مصر.

ومن المتوقع ان تبلغ قيمة استثماراتها حوالي 68 مليار جنيه على مدار الـ 15 عام القادمين، إلى جانب محفظة أراضي تبلغ حوالي 11 مليون متر مربع وتشمل 11 مشروع سكني، و9 مشروعات تجارية و5 فنادق فاخرة بالإضافة إلى 6000 وحدة تم تسليمهم.

   

مقالات ذات صلة