أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

مؤتمر صحفى لحملة إنتخابات السيسى حول تفاصيل إجراءات ترشيحه للإنتخابات الرئاسية .. غداً السبت

في يوم 6 أكتوبر، 2023 | بتوقيت 3:48 مساءً

تعقد الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي السيد عبدالفتاح السيسى المؤتمر الصحفي الأول للحملة للإعلان حول تفاصيل إجراءات الترشح وما يرتبط بها من مسائل، وذلك يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023 في فندق إنتركونتيننتال – قاعة سرايا – الدور 4 الكائن في سيتي ستارز بمدينة نصر، على أن يكون الحضور من الساعة الثانية مساءً، وبدء المؤتمر الساعة الثالثة مساءً، والدخول من بوابة الفندق الرئيسية.
والدعوة موجهة لكافة وسائل الاعلام والصحف والمواقع الراغبة فى الحضور ،حرصا على حق الرأى والاطلاع على كافة المعلومات والتفاصيل فى الاستحقاق الرئاسى الهام.

المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للرئيس السيسي

يذكر أن  المستشار محمود فوزي ، هو الوكيل القانونى للمرشح الرئاسى الرئيس عبد الفتاح السيسى ، والذى وقع إختيار الرئيس له و تكليفه رئيسا للحملة الرئاسية للرئيس عبدالفتاح السسيسي وممثلا قانونيا له، إن تكليفه يمثل شرفا كبيرا ومهمة ثقيلة ودقيقة.

وقال محمود فوزى ، أنه حريص على إنجازها بأدق المعايير. مشيراً إلى أنه يتم التعامل مع رئيس تاريخي له بصماته وإنجازاته، موضحا أن الرئيس لن يكون في حاجة لمجهود كبير في الحملة الانتخابية، لكن الأمر سيكون من خلال التنظيم.

وتمنى أن يكون على قدر هذه الثقة والمسئولية، متعهدا ببذل كل الجهود الممكنة في هذه المهمة.

ولفت إلى أنه سيعبر عن مصالح الحملة بكل قوة، موضحا أن الرئيس دعا المصريين للمشاركة في الانتخابات والإقبال الكثيف عليها.

وأكد الالتزام بالدستور والقانون وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بأعلى دقة ممكنة، مشددا على أن هذا الالتزام يضمن انتخابات تنافسية تعددية.

المستشار محمود فوزى مدير الحملة الإنتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسى 

وكان المستشار محمود فوزي قد أعلن  استقالته من عمله القضائي كنائب لرئيس مجلس الدولة. علما بأنه شغل خلال السنوات الأخيرة مناصب الأمين العام لمجلس النواب عام 2019 ثم الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام عام 2021 ورئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني عام 2023.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تكليف المستشار محمود فوزي برئاسة حملته الانتخابية وأن يكون ممثله القانوني بها.

وقال الرئيس في تدوينة على فيسبوك: بناءً على ما أعلنته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر “حكاية وطن”بالاضطلاع بمسؤوليتي الوطنية تلبية لندائكم لاستكمال الحلم، وامتداداً لسعْينا المشترك من أجل مصر، وما عقدت عليه العزم بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية. فقد كلّفت السيد المستشار/ محمود فوزي ، برئاسة حملتي الإنتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام ٢٠٢٤، وأن يكون ممثلي القانوني بها…. والله ولي التوفيق.. تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر”.

يُشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قد أعلن ترشحه في انتخابات الرئاسة، وذلك في كلمة كلمة ألقاها في الجلسة الختامية لمؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، الذي عقد في العاصمة الإدارية الجديدة.

من هو المستشار محمود فوزي مدير الحملة الانتخابية للرئيس السيسي والمتحدث الرسمي باسمها؟ .. دينامو البرلمان السابق، ومهندس الحوار الوطني، والعصا السحرية في المجلس الأعلى للإعلام، رجل دولة بامتياز .

برز المستشار محمود فوزي القاضي السابق بمجلس الدولة في عديد من الملفات الحيوية، ليمكنه ذلك من شغل عديد من المناصب في أجهزة الدولة، أبرزها أمينًا عامًا لمجلس النواب في أكتوبر 2019، وأمينًا عامًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في يونيو 2021، ثم رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني قبل أن سعتذر عن الإستمرار فى عمله و منصبه ليكون مديرًا لحمة الرئيس السيسي ومتحدثًا رسميًا بها،

يعتبر فوزي من أبرز القضاة الشباب بمجلس الدولة، حيث عمل في مختلف إدارات المجلس وكانت له مساهمات مهمة في عمل دائرة التشريع، وهي الجهة الدستورية المسؤولة عن مراجعة مشروعات القوانين قبل إقرارها.

وقد تقدم  المستشار محمود فوزى ،استقالته إلى المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة، من منصب نائب رئيس مجلس الدولة، بعد 22 عامًا من الخدمة القضائية في هذه الهيئة العريقة.

وكتب فوزي خلال منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”: تقدّمت اليوم إلى معالي السيد المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة الموقر، باستقالتي من العمل كنائب لرئيس مجلس الدولة، بعد 22 عامًا من الخدمة القضائية في هذه الهيئة العريقة التي أدين لها بكل الفضل، تمهيدًا لتولي مهمة جديدة، أدعو الله أن أستطيع أن أوديها كما هو منتظَر وكما هو مأمول.

شغل منصب أمين عام مجلس النواب، خلفًا للمستشار أحمد سعد الدين.

شغل منصب المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب الأسبق.

تم اختياره عضوًا بفريق وزير العدالة الانتقالية الأسبق المستشار محمد أمين المهدي.

عمل كمستشار للوزيرين السابقين للشؤون القانونية المستشار إبراهيم الهنيدي والمستشار مجدي العجاتي.

اختير عضوًا ومتحدثًا باسم لجنة حماية الحرية الشخصية لمراجعة أوضاع المدنيين المحاكمين عسكريًا عام 2012

اختير عضوًا بالأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية 2012

شغل عضوًا بالأمانة الفنية للجنة الخبراء العشرة لإعداد مشروع الدستور 2013

اختير عضوًا ومتحدثًا باسم لجنة تعديل قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب 2014

ثم تم انتدابه للعمل مستشارًا بوزارة الشئون القانونية والنيابية

قم شغل منصب أمين عام مجلس النواب في أكتوبر 2019.

ثم شغل منصب أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في يونيو 2021.

شغل منصب رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني  2 أكتوبر 2023.

اختير مديرًا لحملة الرئيس السيسي ومتحدثًا رسميًا باسمها.

شهادة للتاريخ من رئيس مجلس النواب

في الجلسة الأخيرة من دور انعقاد مجلس النواب في أكتوبر 2019، أشاد المستشار على عبد العال، رئيس مجلس النواب الأسبق، بقدرات ومهارات فوزي، قائلا: “لو حطيت المجلس كله في كفة، ومحمود فوزي في كفة، سيكون هو الأرجح، كل التشريعات التى ناقشتوها، كانت بصماته مع بصماتي فيها، عنده مهارات خاصة، مهارات سياسية، ومهارات في اللغة، ومهارات التعامل، وفن الصياغة، لأنه في قسم التشريع بمجلس الدولة، امبارح الساعة 2 بالليل، كلفته بإحضار مجموعة عن الأحكام الدستورية الصادرة من مصر، والأحكام الصادرة من المحكمة الفيدرالية، فيما يتعلق بحق الانتخاب والتشريع، وصلت المجلس الساعة 11.30 صباحا، لقيته مجهز ملف كامل باللغتين الإنجليزية والعربية”، واصفًا له بـ “قوة ضاربة في المجلس”.

مقالات ذات صلة