أخبار عاجلةحوادثسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

..ونجحت “المحروسة نيوز “فى تحرك السلطات السعودية تجاه المطوفين المقصرين فى خدماتهم المقدمة لحجاج السياحة

رئيس بعثة الحج السياحى تخطر وزارة الحج السعودية بتقاعس مطوفين وتحذر الآخرين من عدم الإلتزام بتعاقداتها مع شركات السياحة المصرية

في يوم 29 يونيو، 2023 | بتوقيت 6:02 صباحًا

فى أعقاب ما نشرته ” المحروسة نيوز ” أمس  الثلاثاء من مشاكل وأزمات شهدها حجاج السياحة من قبل بعض المطوفين التابعين لشركة رواف منى ، بتقصيرهم تجاه هؤلاء الحجاج من عدم توفير مخيم لإقامتهم سواء فى مشعرى عرفات ومنى ، وإستجابة أحمد عيسى ، وزير السياحة والآثار للمناشدات والإستغاثة  التى أطلقتها الشركات السياحية ، وبالتبعية حجاجها من إفتراشهم للشوارع  فىى مشعرى عرفات ومنى  عبر ” المحروسة نيوز .  وإجراء إتصالات عاجلة مع البعثة الرسمية لووزارة السياحة بقيادة سامية سامى ، رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية ، رئيس بعثة الحج السياحى  للتدحل لدى السلطات السعودية المعنية  لوقف هذه الأزمة وسرعة العمل على حلها ليتمكن الحجاج لأستكمال مناسك وشعائر الحج بشكل ميسر ودون أية مشاكل .

إهداء إلى وزير السياحة ..بالفيديو والصور ..مهازل بالجملة داخل مخيمات حجاج السياحة بعرفات.. والبعثة الرسمية فى سبات عميق !!!

فقد سارعت وزارة الحج السعودية بالتدخل الفوري لحل مشكلة تسكين 90حاجاً تابعاً لشركات السياحة بعد ما حدث تقصير من المطوف في توفير أماكن لهم بالمخيمات المخصصة للشركات التابعين لها في مشعر مني .

وقال بيان صادر عن غرفة شركات السياحة  ، بأن هذا التحرك من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية ، قد حاء فى أعقاب بلاغات تلقتها الوزارة  من بعثة الحج السياحي المصرية ، تؤكد  وجود خلل من قبل بعض المطوفين التابعين لشركة ” رواف منى” المتعاقدة  مع غرفة شركات السياحة لتقديم خدمات الطوافة للشركات المصرية وخاصة ذات برامج المستوى الإقتصادى .

وأضاف البيان، إلى  أن   اللجان التابعة لبعثة الحج السياحي برئاسة سامية سامي رئيس الادارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والاثار خلال عملها لمراقبة ومتابعة أداء الشركات السياحية وإلتزامها بكافة الخدمات المفدمة لحجاجها فى مشعرى عرفات ومنى  والمنشرة فى  مشعر مني بين مخيمات حجاج السياحة قد رصدت تواجد حوالي 90  حاجا ياخد مخيمات مشعر مني لا يوجد لهم اماكن بالمخيمات .

وذكر البيان إنه علي الفور كلفت سامية ساميـ رئيس بعثة الحج السياحى ،  مسئولي اللجان بملازمة الحجاج حتي حل المشكلة ،

كما كلفت مسئولي لجنة السياحة الدينية بالبعثة بسرعة التحرك والتواصل مع شركة رواف منى بضرورة إلتزامها ومطوفيها بالبنود لتقديم الحدمات كاملة دون أى إنتقاص ووفقا لما مذكور بكراسة التعافدات قور أ.

وأعلنت مجموعة من الشركات عن عزمها بتقديم شكاوىوالمحاضر الشرطية  ضد المطوفين المقصريين وتتحمل شركة رواف منى للمسئولية ا الأساسية لكونها صاحبة التعاقد مع الغرفة ورأس التضامن .

وطلبت وزارة الحج والعمرة السعودية ، سرعة موافاتها بالعقود المبرمة بين الشركات السياخية والمطوفين  لإرسال مندوبين  ولجان نفتيشية إلى هذه الكبانات، للوقوف على مدى إلتزامها  بالتنفيذ فى الخدمات المقدمة ، فى طل تعامل الشركين بالشكل التجارى الذى يتحتم توقيع العقوبات على المصقريين . 

وأوضحت الغرفة أن هذه التعاقدات يتفق مع العفود والخاصعة للقوانين التجارية المصرية والسعودية فيما طالبت ووزارة الحج والعمرة السعودية من المسئولين عن لجنة السياحة الدينية بسرعة موافاتنها بالمستندات  التى ترؤكد  إتهامات الشركات المثصري والحجاج لفحصها وتحويلها للجهة القاتونية المعنية لاخاطتها بطلمات منى

وقد شهدت الساعات الأخيرة من الليل تحركات سريعة  ثنائية من رئيس البعثة بالتوجه والمسئولين عن السياحة الدينية بالغرفة والإنتقال إلى أماكن الحجاج المضارين من هذه الأزمة والبقاء بجوارهم حتتى يتم حل المشكلة وحصول كل حاج على حقوقهم كاملة 

كما ارسل ممثلي الغرفة بالبعثة صورة من تعاقد الغرفة مع مؤسسة رواف مني الي وزارة الحج السعودية لالزام الموسسة السعودية بتنفيذ التعاقد ، وعلي الفور ارسلت وزارة الحج لجنة الي الحجاج وبدات علي الفور بتوفير مخيم بديل

وظلت سامية سامي ومعها عدد من مسئولي البعثة مرافقة للحجاج حتي التاكد من دخولهم المخيم الجديد ، واكدت رئيس البعثة ان اللجان التابعة لبعثة الحج السياحي سوف تستمر في ملازمة الحجاج حتي انتهاء المشاعر للتدخل وحل اية مشاكل

   

مقالات ذات صلة