أخبار عاجلةعالم الطيران

معرض دبي للطيران 2023 يُعلن مجموعة “ايدج” شريكاً استراتيجياً لتكنولوجيا الدفاع

في يوم 8 يونيو، 2023 | بتوقيت 12:38 مساءً

 أعلن معرض دبي للطيران، أبرز فعاليات قطاع الطيران العالمي، عن مشاركة مجموعة التكنولوجيا المتقدمة “ايدج” في دورته الثامنة عشر، بصفتها شريكاً استراتيجياً في قطاع تكنولوجيا الدفاع.ومن المقرر أن تستعرض ايدج  مجموعة واسعة من خدمات الطيران والدفاع والتكنولوجيا التي تقدمها إلى الجهات الدولية الرائدة في تلك القطاعات.

وتنطلق الدورة الـ 18 من معرض دبي للطيران، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، في مطار دبي وورلد سنترال (DWC)، خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023.

وتأتي مشاركة “ايدج” في معرض دبي للطيران 2023، بصفتها عضواً في اللجنة الاستشارية للمعرض، والتي تضم نخبة من الأعضاء المختصين في مجالات البيئة والفضاء والصناعات الدفاعية، وبهدف تقديم المشورة بشأن المواضيع المطروحة في أجندة المعرض هذا العام، والتي تعنى بدعم النمو المستدام للقطاع على حد سواء.

وبهذا الصدد قال خالد البريكي رئيس قطاع المنصات والأنظمة في مجموعة “ايدج” وأحد أعضاء اللجنة الاستشارية لمعرض دبي للطيران 2023: “نتطلّع إلى المشاركة مرة أخرى في الحدث الضخم الذي يترقبه الجميع، وذلك بصفتنا شريكاً استراتيجياً بمجال تكنولوجيا الدفاع، حيث يُعد المعرض من أبرز المنصات المختصة بعرض المنتجات والحلول المتقدمة في مجالات الفضاء والطيران والدفاع الجوي، حيث ستعمد المجموعة  بعرض منتجاتها المتقدمة والتي تتميز بمستويات عالية من الجودة والكفاءة، فضلاً عن أسعارها التنافسية، واستخداماتها الواسعة في العديد من المجالات”.

وستسلط “ايدج” الضوء خلال جناحها في المعرض على تقنيات برنامج الصناعة 4.0 المتطورة التي تعتمدها في جميع عملياتها، وذلك في إطار التزامها ببرنامج “اصنع في الإمارات”، الذي يهدف إلى رفع تنافسية واستدامة القطاع الصناعي بما يرسخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن رواد الثورة الصناعية الرابعة، مع التركيز على الصناعات الدفاعية باعتبارها من أهم الصناعات التي ينصب الاهتمام عليها حاضراً ومستقبلاَ”.

وستركز “ايدج” بشكل خاص على التقنيات المبتكرة والحلول التي تستخدمها لتسهم في تطوير الصناعات التي تخدم قطاعي الفضاء والدفاع، بما فيها الخدمات الذاتية المتطورة، والأسلحة الذكية، وتقنيات الحرب الإلكترونية والتكنولوجيا السيبرانية، لتؤكد بذلك تكاملية منتجاتها وقدرتها على التواجد ضمن نطاق واسع في عدة قطاعات، فضلاً عن الخدمات المتطورة الأخرى التي تقدمها من خلال الشركات التابعة لها لتسهم المجموعة في تزويد الأسواق بالخدمات المبتكرة والتكنولوجيا العالية وفق أعلى مستويات الكفاءة.

وتجدر الإشارة أن “إيدج” وقعت مؤخراً عقود وصفقات جديدة بقيمة 18.6 مليار درهم إماراتي، تتضمن 4 مليارات درهم إماراتي صفقات تصدير دولية. كما أطلقت المجموعة خلال الربع الأول من العام الجاري 14 منتجاً جديداً بما في ذلك 11 من المركبات والحلول المستقلة وغير المأهولة، ما يعزز مكانتها كإحدى مجموعات التكنولوجيا والدفاع المتقدمة والرائدة في العالم. وشملت المنتجات أيضاً طائرة القتال بدون طيار “جنية”، وطائرة الشحن الجوي (AIRTRUCK)، وطائرة التفقّد بدون طيار QX6-50، وطائرة الاختبار (Instrumented Testing هاPlatform)، بالإضافة إلى الطيارات والمعدات الذاتية المتطورة وحلول الدفاع الجوي بأنواعها. واستحوذت “ايدج” على حصة الأغلبية في شركة “ميلريم روبوتيكس” الأوروبية الرائدة في مجال تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة.

وقد شهدت “ايدج” انتشاراً واسعاً في نطاق أعمالها على المستوى العالمي، حيث تصل منتجاتها الآن إلى خمس قارات، وذلك بعد إعلان افتتاح مكتبها الإقليمي في أمريكا اللاتينية في البرازيل، إذ تتمتع المجموعة بالعديد من الشراكات الاستراتيجية، وستسهم مشاركتها في معرض دبي للطيران 2023 في تعزيز فرص تواصلها مع كوكبة من المختصين والرواد العالميين في القطاع، لعقد شراكات جديدة.

مقالات ذات صلة