أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

بعد الإنفراجة فى العلاقات بين البلدين ..شركات الطيران الإيرانية تعتزم تقديم طلبات للحصول على إذن لتسيير رحلات لمصر

في يوم 31 مايو، 2023 | بتوقيت 4:30 مساءً

: أكد رئيس منظمة الطيران المدني، محمد محمدي بخش، اليوم الأربعاء، أن بلاده جاهزة لتسيير رحلات جوية مباشرة مع مصر، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وقال بخش، إن “الأسطول الجوي الإيراني جاهز لتسيير رحلات جوية مباشرة بين مصر وإيران بعد أن تقوم وزارة الخارجية الإيرانية بالاستعدادات اللازمة لذلك”.

وأضاف أنه “لا توجد أي قيود على تسيير الرحلات الجوية بين إيران ومصر والعكس، كما أن أسطول الطيران الجوي الإيراني جاهز لتسيير رحلات إلى القاهرة”.

.شركات الطيران الإيرانية تعتزم تقديم طلبات للحصول على إذن لتسيير رحلات لمصر
.شركات الطيران الإيرانية تعتزم تقديم طلبات للحصول على إذن لتسيير رحلات لمصر
.شركات الطيران الإيرانية تعتزم تقديم طلبات للحصول على إذن لتسيير رحلات لمصر

 

 

وأشار إلى أنه “وفقا للطلب على السفر إلى مصر، ستتقدم شركات الطيران الإيرانية بطلبات للحصول على إذن تسيير رحلات جوية إلى القاهرة”.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قال، الشهر الجاري، إن هناك قنوات اتصال مباشرة ورسمية بين إيران ومصر، معبرًا عن أمله في حدوث انفتاح جاد في العلاقات بين البلدين.

وأضاف عبد اللهيان: “هناك نشاط لمكاتب رعاية المصالح في طهران والقاهرة، وتوجد قناة رسمية للاتصال المباشر بين البلدين”، حسبما جاء في مقابلة مع وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية.

وفي تلك الأثناء، قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في حوار مع برنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر”، إن “ما تردد في الإعلام عن وجود مسار مصري إيراني، يبدو وكأنه تكهنات وليس له أساس من الصحة”.

وأضاف أن “العلاقات بين مصر وإيران مستمرة كما هي عليه، ونرصد التطورات التي تحدث في إطار علاقات إيران بدول الخليج والسياسات التي تعبر عنها إيران”، متابعًا: “عندما يكون هناك مصلحة في تغير المنهج سنلجأ دائمًا لتحقيق المصلحة”.

   

مقالات ذات صلة