أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

خلال النصف الأول من العام الحالي .. مطارى الغردقة وشرم الشيخ يسجلان أعلى معدل تشغيل بالمطارات السياحية

في يوم 29 مايو، 2023 | بتوقيت 9:10 صباحًا

في إطار الاستعدادات الحالية لاستقبال الموسم الصيفي لهذا العام، وفي ضوء الزيادة الملحوظة التي تشهدها المطارات بمناطق الجذب السياحي المصري.

شهد كل من مطار الغردقة وشرم الشيخ الدوليين أعلى معدل تشغيل بالمطارات المصرية السياحية خلال النصف الأول من العام الحالي.

حيث استقبل مطار الغردقة الدولى ما يقرب من 3 مليون و250 ألف راكب بإجمالي 22 ألف رحلة جوية بمعدل زيادة قدرها 30.5% مقارنة عن نفس الفترة بالعام الماضي ،

وقد شهد مطار شرم الشيخ الدولى 2 مليون و250ألف راكب بإجمالي 16 ألف رحلة جوية بمعدل زيادة 28% مقارنة عن نفس الفترة بالعام الماضي.

وفي نفس السياق،استقبل مطار شرم الشيخ الدولي ضيوف المؤتمر السنوي لمجموعة بنك التنمية الأفريقية البالغ عددهم 4000 مشارك من حوالي 81 دولة من كبار رجال الأعمال و شركاء التنمية الأفارقة.

حيث جاء مطار شرم الشيخ من بين أفضل المطارات فى افريقيا من حيث الخدمات المقدمة للسائحين وذلك وفقاً للتقرير السنوى الذى أصدره المجلس الدولى للمطارات « ACI» حول أداء صناعة الطيران فى إفريقيا خلال عام 2022 وهو مايعد إنجازاً لقطاع الطيران.

حصل مطار الغردقة الدولي على المركز الخامس وفقًا لتصنيف القائمة التى أصدرها المجلس الدولى للمطاراتACI ضمن أول عشر مطارات إفريقية من حيث عدد الركاب.

مطار الغردقة

وفقا للأعداد المتزايدة للركاب والذي يؤكد حصول الراكب على أفضل تجربة سفر من مطار الغردقة بما يتماشي مع أعمال التطوير بإنشاء مبنى ركاب جديد لخدمة الرحلات الدولية والمحلية، بطاقة تستوعب  7.5 مليون راكب سنويًا لتصبح الطاقة الاستيعابية للمطار 13 مليون راكب سنوياً للقضاء تمامًا على أي تكدس أو ازدحام، وكذلك إنشاء مدرج جديد للطائرات بطول 4 كم موازى للمدرج الحالى لخدمة أحدث الطائرات.

يذكر أن مطار الغردقة قد شهد طفرة قوية في أعداد الركاب بحصوله على المركز الأول على مستوى المطارات في عدد الركاب و الطائرات للشهر الثالث على التوالي بعد أن نجح في تجديد الترخيص لمدة ثلاث سنوات بالإضافة الي نجاحه في اعتماد و تجديد شهادة اعتماد الأيزو 9001-2015 .

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات على تطبيق اعلى معايير السلامة والأمان والالتزام بتشريعات المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO وتعليمات سلطةالطيران المدني المصري ECAA .

مقالات ذات صلة