شئون مصرية ومحليات

أمطار رعدية غزيرة على المنيا.. واستمرار موجة التقلبات المناخية

في يوم 28 مايو، 2023 | بتوقيت 10:54 صباحًا

جمال علم الدين

تستمر موجة التقلبات المناخية على مدن وقري محافظة المنيا، خاصة مناطق الظهيرين الصحراويين الشرقي والغربي من العدوة شمالا حتي دير مواس جنوبا، وانخفضت درجات الحرارة وقلت سرعة الرياح نسبيا، وشهدت المحافظة في الساعات الأولي من الصباح أمطار رعدية غزيرة لدقائق محدودة.

من جانبه، أعلن الدكتور محمد أبوزيد، نائب محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة، وذلك تحسبًا لآية تداعيات ناتجة عن تقلبات الطقس التي تشهدها المحافظة «حاليا» وهي عبارة عن عاصفة محملة بالأتربة تمر بالبلاد.

وكلف نائب المحافظ، مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار، كما وجه نائب المحافظ، بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أى بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وتدعو المحافظة كافة المواطنين إلى تجنب الاقتراب من أعمدة الإنارة ولوحات الإعلانات والأسقف المعدنية وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تتأثر سلبا بتلك العاصفة، وذلك حفاظا على سلامتهم.

   

مقالات ذات صلة