أخبار عاجلةالمنطقة الحرةتنمية عقاريةسلايدرسياحة وسفر

المطاعم السياحية تُشيد بحزمة التيسيرات فى تأشيرات الدخول لمصر.. وتؤكد إنها أحد الأدوات للوصول  لجذب  30 مليون سائح  فى 2028  

في يوم 20 أبريل، 2023 | بتوقيت 12:41 مساءً

أشادت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية بالقرارات والتسهيلات التى أعلنتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون والتنسيق مع وزارتى الخارجية ،والداخلية الخاصة بمنح التأشيرات السياحية اعتبارا من أبريل الجاري بهدف جذب مزيد من الحركة السياحية للبلاد.

وقال عادل المصرى ، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية فى بيان صحفى ، أن حزمة التسيهلات التى أقرتها الحكومة المصرية  فى إجراءات الدخول للعديد من الجنسيات ، تصب فى صالح السياحة المصرية ، وتدفع بالمزيد من الحركة الوافدة لمصر.

وأضاف المصرى ، أن التسهيلات والتى تندرج تحت التأشيرة السياحية، ستكون أحد الأدوات التى تحقق تطلعات وإستراتيجيات الدولة المصرية بالوصول لخطة جذب  30 مليون سائح  في 2028  ، والوصول إلى نسبة نمو من 25% إلى 30% سنويا، مشيراً إلى أنه من المنتظر أن تقفز بالأرقام السياحة إلى ما يتخطى ذلك الرقم، عبر هذه الحزمة لدخول السائحين إلى مصر بواسطة  منصة E-Visa التأشيرة السياحية الإلكترونية.

 واشاد رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية  ، بالدور الكبير الذى قام به  أحمد عيسى ،  وزير السياحة والآثار ، الذى نقل نبض ومطالب وآمال القطاع السياحى إلى مجلس الوزراء وإستجابة  الدكتور مصطفى مدبولى ،رئيس مجلس الوزراء  ، وإقرار هذه التسهيلات وبدء تنفيذها إعتباراً من 15 أبريل الجارى، مؤكداً على أن هناك جهوداً ضخمة  تُبذل وتكاتف بين جهات الدولة من أجل  النهوض بصناعة السياحة في مصر  فى مقدمتها التسهيلات والتيسيرات للحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول مصر.

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يعقد إجتماعاً مع أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

وأوضح عادل المصرى ، أن الغرفة قد قامت بمخاطبة أعضائها عبر منشور دورى وإخطارهم بالتسهيلات والتيسيرات الجديدة للإطلاع عليها ، وذلك فى إطار إحاطتهم بما تًجرى من تطور فى الشأن السياحى ، وإستثمارها بما يتفق مع طبيعة عملها.

وكان أحمد عيسى ، وزير السياحة والآثار قد أعلن إقرار مجلس الوزراء  لحزمة من التسهيلات الخاصة بمنح التأشيرات السياحية إعتباراً من أبريل الجاري بهدف جذب مزيد من الحركة السياحية للبلاد.

وتضمنت التيسيرات الموافقة على السماح للسائحين الصينيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية Visa upon arrival،وكذلك السماح للسائحين الهنود من حاملي الإقامة بدول مجلس التعاون الخليجي بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، بالإضافة إلى التسهيل الممنوح لحاملي تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومنطقة الشنجن وكندا ونيوزيلاندا واليابان وأستراليا.

، إلى جانب السماح للسائحين الجزائريين والمغاربة الوافدين في أفواج سياحية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، والسماح للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على تأشيرة اضطرارية بكفالة الشركات السياحية.

والسماح باستقدام أفواج سياحية إسرائيلية إلى الغردقة بكفالة الشركات السياحية، فضلاً عن  السماح للسائحين العراقيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في المنافذ والمطارات المصرية شريطة حملهم تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومنطقة الشنجن وكندا ونيوزيلاندا واليابان وأستراليا.

 وكذلك  السماح للفئات العمرية الأقل من 16 عام وفوق 60 عام بالحصول على التأشيرة الإليكترونية من خلال منصة E-Visa، والموافقة على استمرار العمل بالتسهيلات التي سبق منحها في أبريل 2022 وذلك في ضوء النتائج الإيجابية التى انعكست على زيادة الحركة السياحية بناء على تطبيقها.

كما جارى الانتهاء من التنسيق مع الجهات المعنية للإعلان عن تاريخ بدء تفعيل تطبيق التأشيرة متعددة الدخول لمدة 5 سنوات.

   

مقالات ذات صلة