أخبار عاجلةالمنطقة الحرةشئون مصرية ومحليات

بيان وإعتذار من المحروسة نيوز لمجموعة بيت الخبرة

بحضور النقيب وأعضاء بمجلس نقابة الصحفيين .. رئيس التحرير يُعرب عن تقديره وإعتزازه وإحترامه للرئيس ولجميع القيادات والعاملين بالمجموعة .. وبيت الخبرة يُعلن تنازله عن الدعوى القضائية

في يوم 12 أبريل، 2023 | بتوقيت 3:15 مساءً

فى مناخ ساده الود والتقدير والإحترام ..حضر  اليوم الأربعاء الموافق 12  أبريل 2023 لمقر محموعة بيت الخبرة كل من

  • السيد الأستاذ خالد البلشى ، نقيب الصحفيين ،
  • السيد الأستاذ محمود كامل ، وكيل نقابة الصحفيين 
  • السيد الأستاذ  أيمن عبد المحيد ، عضو مجلس نقابة الصحفيين ،عضو لجنة التسويات بالنقابة 
  • السيد الأستاذ سعيد جمال الدين سرحان ، عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ، رئيس تحرير بوابة المحروسة نيوز 
  • السيد الأستاذ صالح رجب ، عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ومنسق مبادرة الصلح 
  • السيد الأستاذ أحمد عبد الطيف ، المحامى والمستشار القانونى لرئيس تحرير بوابة المحروسة نيوز ، 

كما حضر عن مجموعة بيت الخبرة كل من 

  • السيد اللواء أسامة الصغير ، رئيس مجلس إدارة بيت الخبرة للتأجير التمويلى ( تكنوليس ) 
  • السيد المستشار رأفت السكرى ، رئيس  القطاع القانونى ورئيس مجلس إدارة شركة أورينت تورز
  • السيد الأستاذ فرج الشريف ، الرئيس التنفيذى لشركة بيت الخبرة للتخصيم
  • السيد اللواء حسام فريد ،رئيس مجلس إدارة شركة بيت الخبرة للإستثمار الإقتصادى (تكنو إتفستمنت ).

وإيماءً لما نُشر ببوابة المحروسة نيوز فى عضون شهر يونيو لسنة 2022 بعناوين مختلفة هروب خالد عبد الله إلى لندن ، وصاحب بيت التمويل يستولى عللى 10 مليارات جنيه .. إلخ

وفى ضوء ما تبين من عدم صحة ما نشر وإحتواء الخبر على العديد من المغالطات والإفتراءات التى لا سند لها ولا أساس لها من الواقع .

فقد أعرب الأستاذ سعيد سرحان بصفته رئيس تحرير بوابة المحروسة نيوز ، وبالنيابة عن أسرة التحرير وكافة العاملين بالبوابة ، عن تقديره وإعتزازه بالدور الإقتصادى الهام الذى تلعبه مجموغة بيت الخبرة فى الإقتصاد القومى المصرى والعمل على نهضة ورقعة مصرنا من خلال الكيانات المالية التى تضمها المجموعة ضمن الشركات التابعة لها والتى تغطى كافة جوانب الأنشطة الرإقتصادية ، وتتقدم بإعتذار رسمى للمجموعة وعلى رأسها الإقتصادى الكبير الأستاذ خالد عبد الله ، رئيس المجموعة ، وكافة منسوبيها حيال ما تم نشره من بيانات ثبت عدم صحتها طالت المجموعة وقياداتها والشركات التابعة لها .

المهندس خالد عبد الله رئيس مجلس إدارة بيت الخبرة

وأكد جمال الدين ، بالنيابة عن المحروسة نيوز ، أنه يكن كل الإحترام والتقدير لكافة القيادات العليا والإدارية والمالية بالمجموعة ، والتى تحتضن نخبة من الشخصيات ذات المراكز المرموقة والوطنية من خلال ما قدمته هذه الشخصيات من قبل، عبر تاريخها الذى جعلها تتبوأ العديد من المناصب والمهام سواء كانت حكومية أو بقطاعة الأعمال العام أو الخاص .

وأشار  رئيس تحرير بوابة المحروسة نيوز ، إلى أن هذه الشخصيات قد نجحت خلال توليها لهذه المناصب فى إدارة كافة الحقائب الوزارية أو القطاعات أو الملفات التى أُسندت إليها بكل  مهنية وحرفية وكفاءة ومهارة وحُسن إدارتها ، بما حقق النفع ، وتخطى هذه الأعمال المسندة إليهم بصورة أشار إليها القاصى والدانى لنجاحها ،وتؤكد أن محموعة “بيت الخبرة” قد أصابت فى إختياراتها للإستعانة بهذه الشخصيات غى تحقيق نهضة وثورة حقيقية فى قطاع الأعمال الخاص ، وتمكنت من إجتياز الأمال والأحلام والخطط التمنوية للمجموعة بمراحل كثيرة وفى أوقات قصيرة .

وأكد سعيد سرحان بالنيابة عن ” المحروسة نيوز ” إستنكار البوابة لما تم نشره من أخبار  أو تقارير صحقفية أو غيرها سواء من مواقع إلكترونية أو عبر صفحات التواصل الإجتماعى ـ والتى حاولت النيل من سمعة وقدر هذه القامات ، وراحت تُكيل وتزج بهم فى مزاعم وشائعات غير حقيقية وكاذبة ومغرضة لتشويهها ، ونشر تصورات غير حقيقية وتم إختلاقها من وحى الخيال مستندة فيها على تقديم مغالطات تحت مسمى معلومات أو حقائق وتدعيمها بأرقام زائفة لا تُعبر عن الحقيقة من أساه .

وشدد رئيس تحرير بوابة المحروسة ميوز ، على أن البوابة تُدين هذه الحملة التى تم نشرها من قبل تجاه بيت الخبرة والعاملين متهماً إياها بأنها إستهدفت ضرب الإقتصاد المصرى وتشويه الكيانات الإقتصادية الوطنية ، وذات الملاءة المالية ، وذلك فى إطار الخطة الممنهجة من قبل أعداء مصر لضرب إقتصاد الوطن ، وإعتبار سلاح الشائعات والأكاذيب وإلصاق التهم الجزافية دزء أصيل من سيناريوهات هدم الدولة المصرية .

بيت الخبرة

وأوضح سعيد جمال الدين ، إنه فى إطار رسالة بوابة المحروسة نيوز ، السامية ، وحرصها على إظهار الصورة الحقيقية لوطننا الحبيب ( مصر ) وإتساقاً مع القوانين واللوائح المنظمة للعمل الصحفى وتأكيداً منها على دعمها لموقف بيت الخبرة فى الدفاع عنها وعن منسزوبيها ، ومع تأكيدنا الكامل للإجراءات القانونية التى إتخذتها مجموعة بيت الخبرة للدفاع عن سمعتها وسمعة قياداتها وكافة العاملين بها ، فإن المحروسة نيوز قد قامت وبمشاركة مجلس نقابة الصحفيين وقيادات العمل الصحفى والإعلامى فى مصر بمبادرة الصلح لتقديم الإعتذار عما تم نشره فى بوابة المحروسة نيو بشأن مجموعة بيت الخبرة حفاظاً على سمعة الكيانات الإقتصادية الوطنية وعلى رأسها مجموعة بيت الخبرة .

وتؤكد  بوابة المحروسة نيوز ، على بذل كل الجهود لمواجهة هذه المزاعم والمغالطات الموجهة إلى بيت الخبرة وتبى نفيها ، حيث داومت على نشر البيانات الصحفية سواء الصادرة عن مجموعة بيت الخبرة للرد على الأكاذيب من أول لحظة ، وكذلك البيانات الصادرة عن الجهات الأخرى ذات الإرتباط المشترك والمذكورة فى التقرير الصحفى الموعوم ، مشرة إلى تلك الروابط الألكترونية وفقاً للتسلسل الزمنى والذى تضمن رد بيت الخبرة عليها ، وهو ما يؤكد جُسن النية والرغبة الصادقة فى تبنى سياسة الشائعات الهادفة للنيل من مصر والشرفاء منها .

من جهتهم أعلن ممثلو بيت الخبرة عن تقديرهم لرسالة الصحافة فى بناء المجتمع والدفاع عنه وعن رموزه البناءهوتقديرهم لمبادرة ولزيارة السيد الأستاذ خالد البلشى ، قيب الصحفيين ، والسادة الأساتذة أعضاء مجلس النقابة ، والكاتب الصحفى سعيد جمال الدين سرحان، والكاتب الصحفى صالح رجب ، معلنين عن تنازلهم وتصالحهم عن البلاغ المقدم من مجموعة بيت الخبرة ضد الاستاذ سعيد جمال الدين سرحان رقم 8373 لسنة 2022 جنح المقطم والإحتفاظ بحقها قبل باقى المتهمين .  

   

مقالات ذات صلة