أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

نقابة الصحفيين تدعو أعضائها لتقديم مقترحاتهم حول الصحافة وقضاياها فى الحوار الوطنى

في يوم 10 أبريل، 2023 | بتوقيت 11:38 مساءً

خالد البلشى :  4 محاور رئيسية للحوار تشمل كل قضايا الوطن والأولوية لما يخص مهنتنا وأحوالنا ونقابتنا

جمال عبد الرحيم : تخصيص بريد إلكترونى وهاتف محمول بخدمة الواتس آب لتلقى مقترحات الزملاء .. والخميس أخر موعد لإستقبالها 

وجه مجلس نقابة الصحفيين الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية للنقابة  لتقديم مقترحاتهم الخاصة برؤية نقابة الصحفيين فى المشاركة فى الحوار الوطنى تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية .

وقال الكاتب الصحفى خالد البلشى ، نقيب الصحفيين ،  أن المجلس وجه هذه الدعوة للزملاء أعضاء الجميع العمومية  لنقديم وجهات نظرهم فيما يخص النقابة بشكل خاص ، ولكافة القضايا التى تهم وطننا .

وأضاف البلشى ، أن هذه الدعوة تأتى تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية في انعقادها الأخير يوم 17 مارس الماضي، والتي تضمنت تكليف مجلس النقابة المنتخب بتقديم رؤية النقابة للحوار الوطني، واستكمالاً للجهد الذي بذله المجلس السابق في هذا الإطار.

خالد البلشى نقيب الصحفيين

وأشار البلشى  إلى إنه لمّا كان الحوار شاملًا كل قضايا الوطن التي يأتي من بينها ما يخص مهنتنا وأحوالنا ونقابتنا.، فقد وجهنا الدعوة إلى أعضاء الجمعية العمومية للمشاركة فى هذا الحوار الوطنى ، عبر تقديم  مقترحاتهم،  مهيدًا لعقد اجتماع مع مقدمي المقترحات  الأسبوع المقبل، على أن يعقبه اجتماع لمجلس النقابة لاتخاذ قرار بالمقترحات التي سيتم إرسالها للحوار الوطني قبل نهاية الشهر الحالي.

وأوضح نقيب الصحفيين ، أن النقابة خددت  أربعة محاور يمكن للزملاء كتابة مقترحاتهم منخلالها ،  وفى مقدمتها محور التشريعات والحريات، ويشمل كل ما ترون تعديله أو إضافته أو حذفه في القوانين واللوائح ذات الصلة بالصحافة؛ مؤسساتٍ وممارسةً مهنيةً ونقابةً.

وأستطرد البلشى أن محور الأوضاع الاقتصادية الواجب توافرها تشريعيًّا أو تنفيذيًّا؛ لتسهيل عمل الصحفيين، وتوفير شروط عمل تناسب مهنتهم وظروفهم بصورة مستقرة، وتحسين بيئة العمل ، قد جاء فى الترتيب الثانى من المحاور الأربعة ، مشيراُ إلى أن المحور الثالث يتناول  الممارسة المهنية، ويشمل كل ما ترونه ضروريًّا لإتاحة ممارسة مهنية جادة وحرة وقادرة على أداء رسالة مهنتنا السامية تجاه المجتمع.

جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين

وألتقط  الكاتب الصحفى جمال عبد الرحيم، السكرتير العام لنقابة الصحفيين ، خيط الحديث موضحاً أن محور أوضاع صناعة الصحافة، ويشمل كل ما ترونه حلًّا لأزمة صناعة الصحافة ، هو المحور الرابع لهذه المحاور  الذى تنتظر النقابة مشاركة الزملاء بأفكارهم ومقترحاتهم 

وأضاف السكرتير العام لنقابة الصحفيين ، إنه تيسيراً على الزملاء الراغبين فى المشاركة فقد قررت النقابة تخصيص بريد إلكترونى لتلقى مساهماتهم البناءة وهو   [email protected]،وكذلك تخصيص رقم هاتفى مرتبط بخدمة الواتس آب  وهو 01280992299 ، مؤكداً على أن الحد الأقصى لتلقى مقترحات الزملاء هو الخميس المقبل 13 أبريل الجارى ، على أن يتم بعد جميع الأراء تحديد موعد لعقد إجتماع بين أصحاب المقترحات وأعضاء مجلس النقابة

   

مقالات ذات صلة