شئون مصرية ومحليات

نادي المنيا يستضيف حملة فريق «كسرة» بقسم الإعلام للحد من إهدار الطعام

في يوم 1 أبريل، 2023 | بتوقيت 11:48 صباحًا

جمال علم الدبن

استضاف نادي المنيا الرياضي، حملة توعوية نظمها فريق “كسرة” والذي يضم عددًا من طلاب شعبة العلاقات العامة بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنيا، والتي تهدف للحد من إهدار الطعام والاستفادة الآمنة به، وأعادة تدويره ومشاركة بقايا الطعام مع الآخرين تحت شعار “بلاش ترميها غيرك أولى بيها”.

جاء ذلك بحضور الدكتورة رحاب سراج عضو مجلس إدارة نادي المنيا ومشرفة الأنشطة الإجتماعية بالنادي، والدكتورة دعاء عبد الوهاب، والدكتور حسن علي، والشيخ عبد الناصر حسين، والشيف شيماء شكل.

رحبت الدكتورة رحاب سراج بالحضور خلال كلمتها في افتتاح الندوة، وقالت إن مثل تلك الحملات التوعوية تلعب دوراً هاماً في البيت المصري، خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة، وأهمية تدبير احتياجات المنزل والحفاظ على الطعام وعدم هدره، مشيرةً إلى أن نادي المنيا الرياضي يفتح أبوابه دائماً لاستضافة مثل تلك الحملات لنشر الثقافة العامة لجميع المواطنين.

فيما تحدث الشيخ عبد الناصر حسين عن رأي الدين في إهدار الطعام ورفض التبذير، وفضل شهر رمضان، وقال إنه شهر عبادة وليس اصراف، مؤكداً أهمية الاستفادة من كل الطعام واستغلاله لتوفير وجبات للفقراء، وذلك في ظل الأزمات الاقتصادية التي نعاني منها والعالم.

وأوضح الدكتور حسن كيفية سلامة الغذاء وعلاقته بصحة الإنسان، وكذلك كيفية حفظ الطعام بالطرق السليمة التي لا تسبب لنا أمراضا وأنواع الأطعمة الصحية.

من جانب آخر، تناولت الشيف شيماء شكل سبل تدوير الأطعمة وتحويلها إلى طعام صالح للاستخدام في أغراض أخرى مثل تحويل العيش الفينو لبقسماط، وتحميص العيش المتبقي واستخدامه مرة أخرى وكيفية دخوله في العديد من الأطعمة الأخرى.

   

مقالات ذات صلة