شئون مصرية ومحليات

إقبال أبناء قرية بني روح على فعاليات برنامج قيم المواطنة بقرى حياة كريمة بالمنيا

في يوم 29 مارس، 2023 | بتوقيت 12:08 مساءً

جمال علم الدين

أعلنت الدكتورة رانيا عليوة مدير عام ثقافة المنيا، أن الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع محافظة المنيا تواصل فعاليات البرنامج الثقافي والفني لتعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف والأحداث الطائفية بقرى محافظة المنيا المختلفة، في الفترة من ٢٨ إلى ٢٩ مارس الجاري.
وأضافت: تأتي الفعاليات في إطار حرص الهيئة، على تحقيق العدالة الثقافية فى القرى الأكثر احتياجا، وتشهد قريه بنى روح، بمركز ملوى تنفيذ البرنامج ضمن خطة إقليم وسط الصعيد الثقافي التعاون مع الإدارة التعليمية بملوى، وذلك بمدرسة الشهيد أحمد ربيع حمدان الإعدادية الجديدة.

وشهد برنامج اليوم الأول ندوة بعنوان “التكافل الاجتماعي وأثره في المجتمع” حاضرها كل من الشيخ أحمد جمال موسي، والشيخ أحمد جمال أبو المجد، وتحدثوا عن معنى التكافل وأهميته وتأثيره على الفرد، والمجتمع.

أعقبها ورشة اكتشاف مواهب في التمثيل والإلقاء، والشعر، من تدريب المخرج وائل مجدي، وورشة فنية عن حب الوطن واحتفالات شهر رمضان، من تدريب الفنان إيهاب نادي، بجانب معرض الكتاب والذي يحتوى على اصدارات الهيئه العامه لقصور الثقافة، إشراف هيثم حسين، محمود كامل، بالإضافة إلى ورشة أشغال فنية وعمل مفارش من الخيوط وشنط من تدريب حنان محمد عبد التواب، حنان مخلوف مشرفات قسم المرأة بقصر ثقافة المنيا.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!