أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

إستعدادات مكثفة بمطار القاهرة الدولى لإستقبال موسم العمرة لشهر رمضان المبارك

في يوم 26 مارس، 2023 | بتوقيت 5:48 صباحًا

مع انطلاق موسم عمرة شهر رمضان المبارك وفي ضوء حرص شركة ميناء القاهرة الجوى على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات والتيسيرات اللازمة لضيوف الرحمن المتجهين إلى بيت الله الحرام .

فقد انتهت شركة الميناء من عمل التجهيزات والاستعدادات اللازمة بمبنى الرحلات الموسمية حيث تم توفير أعداد أضافية من عربات إخدم نفسك وتخصيص أماكن جديدة لها لتكون فى متناول الركاب بما يوفر على المعتمرين الجهد والوقت فى إنهاء إجراءات التفتيش .

تطوير مطار القاهرة الجوى الدولى المشابة الكهربائية بالمطار
مبنى الركاب رقم 3 في مطار القاهرة مخصص لرحلات مصر للطيران وشركات تحالف ستار.

وحرصا على توفير أقصى سبل الراحة لذوى القدرات الخاصة وكبار السن فقد وفرت الشركة عدد وفير من الكراسى المتحركة وتخصيص فريق من موظفى العلاقات العامة لمساعدتهم على إنهاء الإجراءات بكل سهولة ويسر بالإضافة إلى توسيع وتجهيز المنطقة الخاصة بالإحرام بكافة سبل الراحة وتخصيص مكان لبيع ملابس الإحرام .

وقد تم توفير ماكينات للمشروبات والمأكولات والتي تعمل بنظام الخدمة الذاتية لخدمه المعتمرين بالإضافة إلى المطاعم والكافيتريات الرئيسية وللحفاظ على البيئة تم تزويد الصالة بسلات قمامة صديقة للبيئة في جميع مناطق إرتياد المعتمرين والجمهور .

ولضمان سلامة التشغيل وتجنب الأعطال تم تغيير سيور الحقائب وعمل الصيانة الدورية لجميع كاونترات السفر والتأكد من عملها بكفاءة عالية بالإضافة إلى توفير ماكينات أضافية لتغليف الحقائب لمنع التكدس . وحفاظا على صحة وسلامة المعتمرين تم توفير الخدمات الطبية اللازمة من عيادات وأطقم طبية مع استعدادها التام لاستقبال كافة الحالات الطبية على مدار الساعة .

وقامت شركة الميناء بتخصيص غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة إنسياب حركة الركاب و إنتظام جدول الرحلات على أن يتم التدخل الفوري والسريع لحل أي صعوبات قد تطرأ داخل الصالة . وهذا من خلال التنسيق الكامل مع كافة الجهات العاملة لتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن خلال رحلات السفر والوصول متمنيين لهم سفرا امنا وعمرة مقبولة .

   

مقالات ذات صلة