شئون مصرية ومحليات

كرمها الرئيس.. من هي الحاجة “زينب عبد المعبود” بنت المنيا؟

في يوم 20 مارس، 2023 | بتوقيت 2:22 مساءً

جمال علم الدين

سيطرت حالة من الفرحة على أسرة الحاجة “زينب عبد المعبود”، صاحبة الـ60 عاماً، والأم المثالية عن محافظة المنيا هذا العام، بعدما كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأثنين، في حفل تكريم الأمهات المثاليات بحضور قرينة الرئيس.

الحاجة زينب عبد المعبود تزوجت عام 1985، وأنجبت 3 أبناء قبل وفاة زوجها عام 1996، وهم “مصطفى ، و”علا” و”اسراء”، تاركاً لها معاشا بسيطا، كانت تتقاسمه مع والدته المسنة، وراتبها هي كمعلمة علوم.

لم تتأخر السيدة الأرملة عن تربية أبنائها ليحصلوا على أعلى الدرجات، إذ حصل الأول على بكالوريوس طب ويقوم بعمل الدراسات العليا حالياً، فيما حصلت ابنتها الثانية علا على بكالوريوس تجاره، وحصلت الصغيرة إسراء على بكالوريوس هندسة قسم كهرباء واتصالات.

بعدما توفي زوجها، كان عمرها 33 عاماً، والظروف المادية ليست في أحسن حال، ولكنها استطاعت أن تكمل المسيرة معهم، وكأن زوجها على قيد الحياة، حتى انتهوا من تعليمهم، وتزوجوا جميعًا ولديها الآن 9 أحفاد.

وأشارت الأم أنها لم تحاول التقديم في مسابقة الأم المثالية هذا العام، ولكن أبناؤها أصروا على ذلك تقديراً وحبا لها، مقدمة الشكر لهم ولجميع امهات مصر اللاتي يسعين ويسهرن على تربية وخدمة أطفالهن بأقل الامكانيات.

   

مقالات ذات صلة